الأخبار

عقيد من الدرك في مهمة إلى بنشاب من اجل إدخال ولد عبد العزيز لنواكشوط

أحد, 12/07/2020 - 20:59

قالت مصادر مطلعة لمراسلون إن السلطات اوفدت عقيدا من الدرك إلى بنشاب حاملا رسالة إلى الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز  بضرورة دخوله نوكشوط حيث تقول المصادر انهما لم يتفاهما بادئ الأمر.

و وفق مصادر مطلعة فإن الرجل اجرى عدة اتصالات بمسؤولين قبل ان يقرر الدخول في سيارته منفردا دون حراسة و لا مواكبة أمنية

 و تاكدت مراسلون من وصوله إلى منزله في العاصمة غير انه لا يحاط باي حراسة و لا مظاهر امنية و لم يعرف بعد  سبب استقدام السلطات  لولد ولد عبد العزيز إلى العاصمة

مدير الصحة يعلن عن شفاء 203 حالة و 80 إصابة جديدة

أحد, 12/07/2020 - 18:22

أعلن مدير الصحة العمومية د. سيدي ولد الزحاف مساء اليوم تسجيل  80 إصابة جديدة و  203 حالة شفاء ولم تسجل وفيات

القيادي الإسلامي ولد منصور:الموريتانيون يتطلعون لاسترجاع أموالهم والوقت ليس وقت تسويات

أحد, 12/07/2020 - 13:16

من المهم أن تعلم لجنة التحقيق البرلمانية وكل من يهمه الأمر أن الموريتانيين في قطاع مقدر منهم ينتظرون نتائج جدية لهذا التحقيق تسترجع لهم ما سلب منهم أو أهمه، وتحاسب على ممارسات الفساد أو أهمها، وترسخ مبدأ المحاسبة.
ومن المهم أن نعلم جميعا أن الوقت لم يعد وقت تسويات أونحوها فذلك أمر مدمر لمصداقية الجميع وسيؤدي إلى أجواء إحباط بالغة التأثير.
لابد من استكمال المسار والناس للأمر منتبهون ومراقبون.

جامعة العلوم الإسلامية بلعيون تفتح وحدة للدراسة عن بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أحد, 12/07/2020 - 12:35

بعد سنوات من تجربتها من خلال فتح قسم دراسي خارجي لصالح جاليتنا بالمملكة العربية السعودية، قررت جامعة العلوم الإسلامية بلعيون تعزير قدراتها، والرفع من أدائها، بما يراعي المعايير والضوابط العلمية والأكاديمية، ويواكب التطوات التقنية المعاصرة، لهذا جاء المقرر رقم (0481) الصادر بتاريخ (07 يوليو 2020م)، استجابة لطلب موجه للجامعة من أبناء جاليتنا المقيمين في دولة الإمارات عبر سفارتنا في أبوظبي، ليتم بموجبه اعتماد وحدة للدراسة في مرحلتي الليصانص والماستر عن بعد في دولة الأمارات العربية المتحدة، تابعة لجامعة العلوم الإسلامية بلعيون.

فلتر فلتر هواء ساخن يصطاد ويقتل فيروس كورونا كالذباب

أحد, 12/07/2020 - 11:48

صنع باحثون من جامعة هيوستن في الولايات المتحدة فلتر هواء ساخن يمكنه القضاء على فيروس كورونا المستجد فوريا، حيث يصطاده ويقتله كالذباب. ويأتي هذا التطور بعد أن أقرت منظمة الصحة العالمية بأن الفيروس يمكن أن ينتشر من خلال قطيرات بالغة الصغر يحملها الهواء.

وزعم الباحثون أنهم صمموا مرشحا خاصا للهواء يمكنه احتجاز فيروس سارس كوف 2 المسبب لمرض كوفيد-19 وتدميره بالحرارة، وفقا لموقع فوكس نويز.

وذكرت صحيفة هيوستن كرونيكل أن الدكتور زيفنغ رن، مدير مركز تكساس للموصلية الفائقة في جامعة هيوستن، هو المسؤول عن المشروع.

تواصل : يطالب بترك مسار محكمة العدل السامية يأخذ مجراه

أحد, 12/07/2020 - 08:38

بسم الله الرحمن الرحيم 
التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)

#بيان

وزير الداخلية : ننسق مع جميع القطاعات لتامين سلامة طرقية افضل

سبت, 11/07/2020 - 21:03

قال وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك إن الاستراتيجية الجديدة الرامية إلى التنسيق الدائم بين القطاعات المعنية في مجال السلامة الطرقية نجحت في الحد من حوادث السير.

 

وأضاف ولد مرزوك في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (وما) أن الاستراتيجية الجديدة مكنت من تحسين الرقابة على الطرق، حيث تمت زيادة نقاط التفتيش من سبعة إلى خمسة عشرة نقطة على محور نواكشوط - ٱلاك، إضافة إلى إقامة مركز صحي متنقل على  الطريق، وإشراك هيئات المجتمع المدني. 

 

رئيس لجنة العدل بالبرلمان ينفي وقوف الحكومة وراء قرار تأجيل نقاش قانون محكمة العدل السامية

سبت, 11/07/2020 - 20:52

قال النائب جدو ولد منابه إن الحكومة لم تتدخل في قرار تأجيل نقاش قانون محكمة العدل السامية، مرجعا سبب التأجيل إلى أن اللجنة توصلت إلى أن الوقت المتبقي على موعد عرض القانون يوم الاثنين القادم ليس كافيا لاستكمال عملية تنقيح القانون.

 

وأردف ولد منابه أن القرار  اتخذ بعد موافقة 25 نائبا من أصل 38 حضروا الاجتماع.

 

وكان من المفترض أن يتم نقاش مشروع القانون من قبل اللجنة ليتم عرضه الاثنين القادم على البرلمان للتصويت عليه، لكن قرار التأجيل حال دون ذلك.

 

الصفحات