قالوا في فيس بوك موريتانيا

كولوبا أو البيت الأبيض الإفريقي../ محمد السالك ولد إبراهيم

جمعة, 20/05/2022 - 21:06

صباح اليوم في "كولوبا" القصر الرئاسي في باماكو.. عودة إلى حمل عصا الترحال الدبلوماسي بعد أن انقطعت عنها لمدة سنوات كان اهتمامي فيها منصبا على البحث العلمي والإستشارة الدولية والتأليف.. 

الشنقيطي يكتب توضيحا جديدا حول تغريداته عن موتى أهل الكتاب

اثنين, 16/05/2022 - 23:48

توضيح جديد حول تغريداتي عن موتى أهل الكتاب
محمد المختار الشنقيطي 
يوم الاثنين ١٦ مايو ٢٠٢٢

توجهان يفسدان التشاور المرتقب / جميل منصور

سبت, 07/05/2022 - 11:38

التشاور الجاري والذي يأمل قطاع مهم من الموريتانيين أن ينجح وتكون مخرجاته على مستوى التطلعات، يفسده توجهان: توجه السقوف الواطئة، التي تعتبر تنظيمه كافيا، وإن لزم فتنازلات محدودة لاتغير في الواقع شيئا كبيرا، وتوجه السقوف المرتفعة التي لايسندها ميزان قوة ضاغط، وقد تستدعي ردات فعل متشنجة تعرقل سير الحوار أوتربكه.

ولد محم: على المعارضين الذين يثنون على خصال الرئيس إعلان دعمهم له

ثلاثاء, 26/04/2022 - 11:25

نص التدوينة 

 

صحيح ان أغلبية رئيس الجمهورية، كل أغلبيته، يجب أن تكون لزاما على مستوى تطلعات الرئيس وآمال الشعب المعقودة عليها، وأن تعلن عن نفسها بوضوح ضد الفساد ومع المستضعفين، وأن يعمل كل فرد وهيئة منها على تجسيد تعهدات رئيس الجمهورية في تحقيق العدل والتنمية ومساوات المواطنين والقرب منهم، وإلا فإن هذه الأغلبية ستتحول من جهاز داعم وقوة إنجاز إلى أداة معطلة وعبء سياسي يلزم الخلاص منه.

غزواني يدعو الشباب للمزيد من البحث والابتكار

خميس, 21/04/2022 - 11:12

دعا الرئيس محمد ولد الغزواني الشباب الموريتاني إلى المزيد من البحث والابتكار.

 

وقال غزواني في تغريدة له على "ويتر "نولي اهتماما كبيرا للتحول الرقمي، ونعمل على تشجيع الابتكار.

 

وثمن التجارب التي بدأت تعتمد على استغلال التكنلوجيا لتسهيل حياة الناس وتقريب الإدارة من المواطن.
 

الكنتي يكتب منتقدا النائب بيرام: من التشاور إلى الحملة!!

أحد, 17/04/2022 - 23:07

انطلقت يوم السبت الماضي أعمال اللجنة التحضيرية للتشاور الوطنيي بعد شهور من التجاذبات التي أثارتها المعارضة الراديكالية بمطالبها، وتشكيكها في نوايا الأغلبية. من تلك المطالب تعيين شخصية مستقلة لرئاسة التشاور، وقد كان. وأكد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في أكثر من مناسبة، حرصه على إطلاق تشاور وطني شامل لا يقصى منه أحد، وتطرح فيه كافة القضايا الوطنية… كل ذلك لم يمنع المعارضة الراديكالية، في شخص برامْ هذه المرة، من إطلاق حملته الانتخابية قبل أوانها، للتشويش على التشاور!!

خلاصات ثلاث / ذ. جميل منصور

ثلاثاء, 12/04/2022 - 23:35

تابعت متأخرا بعض النقاشات التي فجرتها التدوينة المسيئة والمستهزئة حول حديث نزول الله سبحانه وتعالى، وقرأت لمن تحدث عن المجاز، ومن ناقش حجية السنة، ومن جدد التزامه بالثلاثي المحلي المشهور (المالكية، الأشعرية، الجنيدية) ورأيت أن أسهم هنا بثلاث خلاصات، إحداها أصولية والثانية في العقيدة والثالثة عامة: 
١ - الخلاصة الأصولية :

وزير الإسكان: تصريح رئيس الجمهورية رد على الذين يسألون دائما: لماذا لا تبنون عمارات؟!

جمعة, 08/04/2022 - 15:10

قال وزير الإسكان والعمران سيد احمد ولد محمد، إن حديث الرئيس محمد ولد الغزواني أمس عن الحالة الاقتصادية للبلاد، والذي سبقه، يشكلان أبلغ رد على الذين يسألون دائما: لماذا لا تبنون عمارات، لماذا لا نمتلك طرق سيارة أو ملاعب ضخمة أو لماذا لا تدفع الدولة راتبا لكل مواطن أو تزيد رواتب موظفي قطاع معين؟!.

 

وأضاف الوزير الوزير في تدوينة له على الفيسبوك "كنت قد صرحت في مقابلة تلفزيونية سابقة بمقتضى ما صرح به صاحب الشأن العام اليوم، و قوبلت تصريحاتي حينها بكثير من الإستنكار".

 

رأس كتابة أوكتابات عن وزارة الخارجية../ السفير عبد القادر ولد محمد

اثنين, 04/04/2022 - 01:56

منعتني  عدة   انشغالات  من  الكتابة عن  التعديل الوزاري الاخير .      فقد جرت  العادة مذ إنشاء هذه الصفحة أن    لا  اترك  حدثا  كهذا   يمر  دون  تعليق و لو  بشطر  تدوينة.

الصفحات