رياضة

يوفنتوس يفتتح الموسم الجديد للدوري الإيطالي بثلاثية بمرمى سامبدوريا

اثنين, 21/09/2020 - 11:40

استهل فريق يوفنتوس حملة دفاعه عن لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوز مستحق 3-صفر على سامبدوريا في الجولة الأولى للكالتشيو، في أول فوز رسمي لمدرب اليوفي الجديد أندريا بيرلو.

وبهذا الفوز يحتل يوفنتوس المركز الثاني برصيد 3 نقاط خلف جنوى المتصدر بفارق الأهداف.

وافتتح اللاعب السويدي ديان كولوسيفسكي ثلاثية يوفنتوس في الدقيقة 13، وأضاف ليوناردو بونوتشي الهدف الثاني في الدقيقة 78.

وبعد محاولات عدة للتسجيل، نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في هز شباك سامبدوريا في الدقيقة 88 مسجلا الهدف الثالث لليوفي.

وداع مؤثر من ميسي وسواريز لفيدال

اثنين, 21/09/2020 - 11:39

مسألة ساعات ويعلن إنتر ميلان ضم التشيلي أرتورو فيدال رسميا من برشلونة مقابل مليون يورو فقط، وبعد عامين أمضاهما في "الكامب نو" توطدت علاقته مع النجمين ليونيل ميسي ولويس سواريز، وأصبحوا أصدقاء مقربين.

وظهرت هذه الصداقة بين الثلاثة في الوداع المؤثر الذي خص فيه كل من ميسي وسواريز التشيلي الدولي الذي فاز بقميص البرسا بلقبي الليغا والسوبر الإسباني.

ليفربول يضم أحد نجوم بايرن ميونيخ

خميس, 17/09/2020 - 12:08

أجمعت تقارير إعلامية على انتقال اللاعب الإسباني الدولي تياغو ألكانتارا لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم إلى ليفربول الإنجليزي.

وأكد رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني كارل هاينز رومينيغه، رحيل ألكانتارا اليوم الخميس عن النادي البافاري، وقال لصحيفة "بيلد" (Bild) الألمانية "يمكنني التأكيد أن بايرن توصل لاتفاق نهائي مع ليفربول، كانت رغبة تياغو في القيام بشيء مختلف قرب نهاية مسيرته".

وذكر الموقع الإلكتروني لمجلة "ذا أتلانتيك" (The Atlantic) اليوم الخميس أن ليفربول سيدفع نحو 30 مليون يورو لصفقة انتقال لاعب الوسط البالغ من العمر 29 عاما.

غضب متراكم.. 3 أسباب دفعت ميسي لاتخاذ قرار الرحيل عن برشلونة

خميس, 27/08/2020 - 11:23

ما كان يخشاه مشجعو برشلونة صار واقعا، ليونيل ميسي يطلب رسميا الرحيل عن برشلونة ويربك حسابات الإدارة التي ستواجه أصعب قضية في التاريخ الحديث للنادي.

وفجّرت الهزيمة القاسية أمام بايرن ميونيخ 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ثورة في برشلونة بدأت بإقالة المدرب كيكي سيتين والتعاقد مع الهولندي رونالد كومان.

وكانت تلك اللحظة بداية الحديث علنا عن رغبة ميسي في الخروج من برشلونة، وقوبلت تلك الأخبار بالتشكيك دائما في صحتها بالنظر لارتباط اللاعب بعقد مع برشلونة يتضمن شرطا جزائيا بـ 700 مليون يورو.

رئيس برشلونة : 7 لاعبين فقط ليسوا للبيع والباقون مرحب برحيلهم

أربعاء, 19/08/2020 - 12:52

أوضح رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو في مقابلة تلفزيونية مع قناة النادي مساء أمس الثلاثاء أنه يمكن التفريط في أي لاعب بالفريق باستثناء 7 لاعبين فقط.

ولدى سؤاله عمن سيصبح بشكل مؤكد جزءا من مستقبل النادي، قال بارتوميو إن "ميسي لا يمكن المساس به، وهناك لاعبون آخرون لن يتم بيعهم أيضا، نتحدث عن أندريه تير-شتيغن، ونيلسون سيميدو، ودي يونغ، وكليمنت لينغليه، وعثمان ديمبلي، وغريزمان".

ميسي لن ينتقل إلى إنتر ميلان.. مدربه السابق يوضح السبب ويقارنه بمارادونا

أربعاء, 12/08/2020 - 13:13

ترددت شائعات في الآونة الأخيرة باحتمال انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة إلى إنتر ميلان، وذلك بعد شراء والده منزلا في مدينة ميلانو الإيطالية معقل إنتر.

لكن مدرب اللياقة البدنية السابق للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم فرناندو سينيوريني، قال إن الجمهور الأرجنتيني لديه قناعة تامة بأن ميسي لن يغادر برشلونة مطلقا، لأنه لا يحب المغامرة مثلما فعل الأسطورة دييغو مارادونا.

أبرزهم بيل ورودريغيز ونافاز.. ضحايا زيدان السبعة في ريال مدريد

أربعاء, 12/08/2020 - 13:12

يعد غاريث بيل أحدث لاعب ينضم إلى قائمة ضحايا المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في فريق ريال مدريد، التي تضم ٧ لاعبين.

وذكرت صحيفة "ماركا" (MARCA) الإسبانية أن القائمة تضم العديد من النجوم أبرزهم إلى جانب المهاجم الويلزي، خاميس رودريغيز، وحارس المرمى كيلور نافاز وآخرون، حيث أجبر زيدان بعض اللاعبين على مغادرة النادي بعد تجاهلهم في التشكيلة الأساسية وإخبارهم بأنهم ليس لهم مستقبل مع الفريق.

إنتر ومانشستر يونايتد في مقدمة المتأهلين لربع نهائي الدوري الأوروبي

خميس, 06/08/2020 - 11:39

حسمت أربعة فرق تأهلها إلى الدور ربع النهائي في أول ليلة من استئناف مسابقة الدوري الأوروبي، بعد فترة التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

وحسم إنتر مواجهته أمام خيتافي بهدفي روميليو لوكاكو في الدقيقة 33 وكريستيان إيركسن في الدقيقة 83، ليضمن بطاقة العبور بعد هذه المباراة التي جرت على ملعب محايد، بسبب عدم إقامة مواجهة الذهاب بين الفريقين قبل فترة التوقف.

وفاز مانشستر يونايتد على ضيفه لاسك لينز النمساوي 2-1، واستفاد يونايتد من فوزه ذهابا بنتيجة كبيرة 5-صفر، ليتفوق 7-1 بمجموع المباراتين على الفريق النمساوي.

زيدان.. ملك الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال

أربعاء, 05/08/2020 - 12:06

يتطلع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إلى كتابة التاريخ عندما يحل فريقه ضيفا على مانشستر سيتي الجمعة المقبل.

وفي حال استطاع الميرينغي قلب الطاولة على السيتيزنز، وتعويض خسارته ذهابا في البرنابيو 1-2، يكون قد عاد في النتيجة بعدما كان خاسرا ذهابا للمرة الثانية في تاريخه فقط.

ففي موسم 1970-1971 في كأس الكؤوس الأوروبية، كان الملكي خاسرا ذهابا في البرنابيو بهدف نظيف أمام فريق واكر إنسبروك النمساوي، لكنه انتفض إيابا وهزم الفريق النمساوي بهدفين دون رد في معقله.

تشافي يعلن إصابته بفيروس كورونا

سبت, 25/07/2020 - 10:36

أعلن الإسباني تشافي هيرنانديز، أسطورة برشلونة، ومدرب السد القطري، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب تشافي، عبر حسابه على "إنستجرام": "اليوم لن أتمكن من مرافقة فريقي أثناء العودة إلى المسابقات الرسمية، لكن ديفيد باراتس سيشغل منصبي".

وأضاف: "قبل بضع أيام، خضعت لاختبارات فيروس كورونا وفقًا للبروتوكول الطبي، وجاءت النتيجة إيجابية".

وتابع: "أنا بخير تمامًا، وسأظل في الحجر الصحي حتى أتغلب على الفيروس، وعندما تسمح الأجهزة الطبية بالعودة، سأعود إلى روتيني اليومي وأعمل بشغف أكثر من أي وقت مضى".

الصفحات