شددت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي على ضرورة محاربة حالات الغش في الامتحانات والمسابقات الوطنية .
وأكدت أنها ستفرض عقوبات مشددة تترتب على والعقوبات المترتبة عليها من أجل تعزيز نزاهة الامتحانات وضمان تكافؤ الفرص بين المترشحين.
وقالت الوزارة في بيان مقتضب لها إن مخالفة ذلك تستوجب العقوبة وتضمن البيان " نزاهة الامتحانات مسؤولية وطنية وأخلاقية مشتركة، وأن أي تواطؤ في الغش، أو تسهيل له، أو تساهل معه، يعد مخالفة صريحة تمس مبدأ تكافؤ الفرص وتقوض قيم الاستحقاق التي يقوم عليها النظام التعليمي ".











