الوزيرة منت مكناس تضع حجر الاساس لمطاحن تنتج 300 طن يوميا / صور

جمعة, 26/11/2021 - 20:20

أشرفت معالي وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس اليوم الجمعة بالمنطقة الصناعية قرب ميناء الصداقة على تدشين مطاحن طيبة الكبرى وذلك في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 61 لعيد الاستقلال الوطني.

ويبلغ الاستثمار في هذا المصنع المنتج من طرف شركة سويسرية 5 مليارات أوقية قديمة ممولة بالكامل من الموارد الخاصة للمجموعة وتبلغ قدرته التصنيعية أزيد من 300 طن في اليوم من دقيق القمح وعلف الحيوان كما يوفر أكثر من 100 فرصة عمل دائمة.

وفي هذا السياق أوضح الرئيس، المدير العام لمطاحن طيبة الكبرى السيد محمد الامين ولد أنويكظ أن هذه المطاحن المتخصصة في صناعة دقيق القمح وأعلاف الحيوانات تعتبر مرحلة جديدة من مراحل مجموعة عبد الله ولد انويكظ ومسيرة هامة قرر القائمون عليها رسمها وتجسيدها في سياسة تعتمد على الاستثمار في مجال التصنيع بغية المساهمة بفعالية أكثر في التنمية الاقتصادية من خلال خلق قيمة مضافة وتوفير فرص تشغيل أكثر وتعزيز القدرات التصنيعية في مجال المواد الغذائية .

وقال إن هذا الانجاز يأتي انسجاما مع سياسة الحكومة بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف الى تشجيع الاستثمار خاصة في قطاع التصنيع من خلال تسهيل الاجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة والتحفيزات الضرورية.

وقامت معالي الوزيرة بعد قطع الشريط الرمزي إيذانا ببدء تشغيل المصنع بزيارة داخل مختلف مكونات المصنع حيث تلقت شروحا من القائمين عليه حول كيفية عمل مختلف هذه المكونات.

وحضرت تدشين المصنع مستشارة الوزيرة المكلفة بالاتصال ومدير التنمية الصناعية بالوزارة وعدد من رجال الأعمال.

تصفح أيضا...