البنك المركزي الموريتاني يحصل على  منحة مساعدة فنية من البنك الإسلامي للتنمية ( بيان) 

أحد, 28/04/2024 - 23:22

في إطار مواصلة تطوير ودعم التعاون المثمر بين البنك المركزي الموريتاني والبنك الإسلامي للتنمية وقع السيد محافظ البنك المركزي الموريتاني محمد الامين الذهبي اليوم بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية اتفاقية منحة مساعدة فنية مع البنك الإسلامي للتنمية بهدف دعم قدرات البنك المركزي الموريتاني لتطوير المالية الإسلامية وكذلك الشمول المالي. وقد تم توقيع الإتفاق على هامش الإحتفال بالذكري السنوية الخمسين لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

 

إن البنك المركزي الموريتاني إذ يثمن عاليا هذه المنحة، ليعبر عن خالص الشكر والتقدير للجهود التي ما فتئ البنك الإسلامي يبذلها في سبيل تطوير المالية الاسلامية في الدول الأعضاء، كما يثمن مساهمات البنك الإسلامي في مواكبة ومؤازرة جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا وفي جميع أنحاء العالم الإسلامي.

 

ويسعى البنك المركزي من خلال هذه الاتفاقية إلى المساهمة في بناء القدرات البشرية والمؤسسية للبنك المركزي الموريتاني من خلال اكتساب مهارات جديدة ستمكن من تعزيز الرقابة والإشراف على الصيرفة الإسلامية، بالإضافة إلى التسريع بتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للشمول المالي والتي تم اعتمادها مؤخرا. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الإصلاحات التي يقوم بها البنك المركزي في مجالات الرقابة المصرفية وتقوية النظام المصرفي الوطني. كما ستمكن من توسيع أسواق رأس مال وتطوير كفاءات أطر البنك المركزي في هذه المجالات الحيوية.

تصفح أيضا...