انطلاقة مشروع المراقبة البيولوجية للوضعية البيئية لحوض آرغين والشامي: المعالجة النباتية

سبت, 18/05/2024 - 10:34

نظمت الحظيرة الوطنية لحوض آرغين بالتعاون مع منظمة الشراكة الإقليمية للحفاظ على المنطقة الساحلية والبحرية لغرب افريقيا PRCM صباح يوم السابع عشر مايو 2024 ورشة عمل حول الانطلاقة الفعلية لمشروع المراقبة البيولوجية للوضعية البيئية لحوض آرغين والشامي.

 

تهدف ورشة العمل هذه الى إيجاد وتطوير حل يقوم على الطبيعة لمواجهة التحديات الناجمة عن التعدين وخاصة استخراج الذهب في الشامي والإدارة المستدامة لتأثير المخاطر الطبيعية الناجمة عن ذلك على النظم البيئية في منطقة حوض آرغين والامن الغذائي والصحة وإمدادات مياه الشرب للساكنة المحلية للشامي.

 

وقد شاركت في هذه الورشة الهامة جميع الإدارات المعنية خاصة تلك التي تعنى بالمناجم والبيئة و مؤسسات البحث ( IMROP, ONISPA, ISSM ) و شركات التعدين  ( MAADEN, TASIAST ) و الشركاء الفنيين ( GIZ, BACoMaB, ONG biodiversités ) .

 

يأتي تنظيم هذه الورشة استجابة لمطلب اجتماعي ملح كما يتماشى مع التعليمات الحازمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال (المحور الثالث من تعهداتي : البيئة و التنمية الاقتصادية) و من هذا المنطلق تحرص جميع الإدارات المعنية و بشكل دائم على استخدام كافة الحلول البديلة من اجل الحفاظ على صحة السكان المحليين و سلامة النظم البيئية و الموارد الطبيعية للمنطقة المستهدفة.

تصفح أيضا...