النائب ولد المصطفى: دعمنا في اركيز لغزواني لم يأت من فراغ ورؤيته تنسجم مع موروثنا القيمي والثقافي

سبت, 18/05/2024 - 07:47

 

قال نائب مقاطعة اركيز محمد المصطفى(آبّ ولد عبد ربّو) إن الدعم الواسع الذي يحظى به الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في منطقة البحيرة لم يأت من فراغ بل إنه نابع عن الموروث الثقافي الكبير الذي يفرض بوازعه الأخلاقي أن تتبنى توجهاته وأن تكون في طليعة  الداعمين لهذا المشروع المؤسس على القيم النبيلة وما يتميز به من فضائل في العدل والصدق والاستقامة.
جاء كلام النائب جاء خلال ردود له في تسجيلات صوتية على إحدى مجموعات المقاطعة النشطة على الفيس بوك تطرق فيها إلى إلى ذكر بعض الأعلام في المنطقة من علماء ومشايخ وأدباء ووجهاء وسياسيين قال إن لديهم تاريخ حافل بالعطاء وكان لتأثيرهم وإشعاعهم العلمي والثقافي دور بارز في ترسيخ مكانة المنطقة والنهوض بها على كل المستويات.
واعتبر النائب ولد المصطفى أن هذه الإرث وهذا التاريخ الحافل تجب المحافظة عليه والتعاطي معه بشكل إيجابي لتعزيزه وترسيخه بما تمليه متطلبات العصر كالعدالة الاجتماعية وإشاعة القيم والمبادئ الديمقراطية من عدل وحرية ومساواة والمساهمة الفعالة لما يخدم البلد وهو ما يتناغم وينسجم حسب قوله مع رؤية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وأضاف النائب عن حزب الأنصاف أن هذا الدعم جاء انسجاما مع هذه الرؤية وهذا التوجه الذي ينتهجه  محمد ولد الشيخ الغزواني وتلبية للنداءات المتكررة للحزب والتي كان آخرها التعميم الذي صدر الأسبوع الماضي مما يتطلب توحيد الصفوف وتكاثف الجهود وتكاملها وفق تعبيره.
وفي رده عن "الأسباب التي دفعت بأطر قرية برينه إلى تنظيم أول تظاهرة سياسية لدعم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في المقاطعة والأسباب التي ساهمت في نجاحها  رغم الظروف الصعبة" قال النلئب أن نجاح التظاهرة يعود إلى الحضور الواسع للأطر وتصدرهم للمبادرة مما حعلها تتألق بوجود فاعلين وقادة وصناع الرأي والتأثير من وجهاء ومتتخبين وسياسيين فرسموا بذلك لوحة تعبر عن مدى الاتفاق والانسجام والتكامل والذي يجسد رؤية الرئيس محمد والشيخ الغزواني ويستجيب لتوجيبهات حزب الإنصاف.

 

ودعا النائب كافة الفاعلين والمناضلين في حزب الإنصاف في مقاطعة اركيز إلى بذل المزيد من الجهود لتوحيد الصف والعمل بروح الفريق لفوز المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني بأعلى نسبة للتصويت في اقتراع 29 يونيو القادم ،مضيفا أنها مسألة محسومة لما تحقق في مأموريته الأولى من إنجازات شملت كافة التراب الوطني.
وفي سياق آخر ردّ النائب على أسئلة بعض المتدخلين حول بعض القضايا المحلية ذات الصلة بدائرته الانتخابية وبعض الإشكالات المتعلقة بالعمل البزلماني بشكل عام.
وبخصوص البرامج الاجتماعية للحكومة خاصة التآزر والتأمين الصحي وصف  نائب اركيز تلك البرامج بأنها سابقة ومكسب كبير تستحق الإشادة والتثمين وقال إن فكرة تآزر فكرة عبقرية تعهد بها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي 2019 لمحو الفوارق الاجتماعية والغبن والإقصاء فخصص لها 40 مليار سنويا ، مضيفا أنه قد وفى بعهده ووصلت التآزر إلى كل تجمع سكني ،قبل أن يستعرض بعض الأرقام والمعلومات عن حصيلة إنجازاتها.

 

وفي الوقت الذي أشاد فيه المتدخلون بما وصفوه بالتعاطي الإيجابي للنائب الشاب مع أسئلة الناخبين وردوده الصريحة اعتبر مراقبون ومهتمون بالشأن المحلي أن حرص الأخير على وحدة الصف ودعوته للسياسيين إلى تجاوز الخلافات البينية مع اهتمامه اللافت بإشراك الأطر يعكس فعلا إيمانه وقناعته الشخصية برؤية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ومدى التزامه بالخطاب السياسي للحزب.

تصفح أيضا...