نواذيبو: تسارع التحضيرات لإعادة افتتاح "طب كوبا" في ذكرى الاستقلال و الأهالي يستبشرون

أربعاء, 26/10/2022 - 15:22

كشفت مصادر عليمة لمراسلون، بأن وتيرة التحضيرات متسارعة هذه الأيام، لإعادة افتتاح مستشفى التخصصات الطبية بنواذببو "طب كوبا"، بعد سنوات من توقيف العمل فيه لأسباب لم تتضح بعد، حسب العارفين بالملف.

 

و أكد المصدر، ان العمل في هذه المؤسسة الطبية الكبيرة، سينطلق يوم  ال 28 نوفمبر المقبل، تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى أل 62 لعيد الاستقلال الوطني، ما ولد فرحة لدى الساكنة و جعلها تستبشر بعودة خدمات المؤسسة الطبية الذائعة الصيت، يقول المصدر

 

و من ناحية أخرى و في نفس الموضوع، أطلقت هيئة سنيم الخيرية، قبل عدة أسابيع، عملية ترميم هذا المشفى الذي كانت قد شيدته قبل 6 سنوات كمساعدة منها لساكنة المنطقة، قبل ان تغلقه وزارة الصحة، أيام الوزير نذيرو، لأسباب لم تقنع ساكنة نواذيبو لحظتها و التي ترى في "المشفى" فوائد كبيرة على نواذيبو و جواره بما في ذلك نواكشوط، فوائد ابسطها عدم التنقل إلى خارج المدينة او الوطن للقيام بفحوصات طبية او للحصول على علاجات لأمراض ليست بالمعقدة، يخاطب السكان آنذاك وزير الصحة د. نذير حامد.

 

هذا و كانت وزارة الصحة قد وقعت قبل أشهر، اتفاقا جديدا مع الصحة الكوبية، لإعادة الطاقم الطبي الذي كان يشغل "طب كوبا" بنواذيبو و إيفاد أطقم طبية أخرى ستوزع على المشافي ببعض الولايات .

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

 

تصفح أيضا...