ولد كبد في مهرجان لحلف الكرامة بمقطع لحجار : نثمن تأكيد رئيس الجمهورية على محاربة الغين و الاقصاء و التهميش ( صور )

أحد, 18/09/2022 - 12:45

لبى وجهاء واطر مختلف البلديات والقرى التابعة لمقاطعة مقطع لحجار بولاية لبراكنة، دعوة الوجيه البارز الشيخ موسى ولد كبد؛ لاجتماع سياسي دعما لتوجهات وخيار حزب "الإنصاف"؛ حيث كان ضمن أبرز الحضور الفريق المتقاعد محمد ولد مگت، وشخصيات أخرى .

وعلى منصة الخطابة أجمع المتدخلون خلال اللقاء، الذي احتضنه منزل صاحب الدعوة؛ الزعيم التقليدي موسى ولد كبد، على تثمينهم لنتائج التشاور الذي تم بين وزارة الداخلية والأحزاب السياسية في الموالاة والمعارضة؛ مؤكدين على ضرورة تجسيد التوجهات الإصلاحية التي شهدها الحزب الحاكم؛ خاصة تسميته "الإنصاف".

وطالب المتدخلون بضرورة أن يكون هذا الإنصاف واقعا معاشا؛ من خلال إنصاف ساكنة مقاطعة مقطع لحجار بكامل بلدياتها وقراها في مراكز القرار السياسي للحزب.

وفي كلمة له بالمناسبة، رحب الشيخ موسى ولد كبد بالحضور؛ شاكرا لهم تجشم عناء التنقل رغم مشقة المسافة ورغم الظروف المناخية الصعبة.

وقال إن هذا الجمع يشكل تظاهرة سياسية من أجل الإنصاف وتجديد الدعم والتأييد لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، والتعبير له عن خالص الامتنان على ما حققه من إنجازات ملموسة في كافة المجالات، وكذا على التوجيهات السديدة التي ما فتئ يصدرها منذ توليه مقاليد السلطة في البلاد.

واضاف أن الرئيس أثبت، في العديد من خطاباته وتصريحاته، أنه حريص على رفض الغبن والإقصاء والتهميش؛ مبرزا أن الحزب الحاكم أطلق على نفسه صفة "الإنصاف" انطلاقا من هذا التوجه الرئاسي، واختار الميزان شعارا له؛ تأكيدا على هذا النوجه. وبين أن دعوته لهذا اللقاء مع جميع الإخوة الحضور واستجابة هؤلاء لها بهذا المستوى النوعي والكمي يمثل دليلا واضحا على تمسكه شخصيا، مثل كافة سكان مقاطعة مقطع لحجار بجميع قراها وتجمعاتها، بضرورة الإنصاف وإنهاء اي شكل من أشكال التهميش التي ما تزال تلاحظ على مستوى المقاطعة.

وحث موسى ولد كبد الجميع على الوئام والتآخي ورص الصفوف ونبذ كافة أشكال الفرقة والخلاف.

كما تلقى المشاركون في اللقاء رسالة دعم من الامين العام محفوظ ولد ابراهيم ؛ معتذراً عن عدم تمكنه من الحضور نظرا لأنشغالات تتعلق بالوظيفة على مستوى نواكشوط تزامنت مع هذا الحدث الذي وصفه بالمتميز على اكثر من صعيد.

تصفح أيضا...