ميثاق لحراطين يعبر عن ارتياحه لجهود الحكومة المكافحة لكورونا ( يبدى استعداده للمساهمة )

جمعة, 20/03/2020 - 17:11

بسم الله الرحمن الرحيم
تابعنا في الميثاق من أجل الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحراطين ضمن موريتانيا العادلة والمتصالحة مع نفسها الخطوات الايجابية التي اتخذتها الحكومة في مواجهة احتمال انتشار وباء كورونا المستجد حماية للوطن و المواطن .
إننا في  الميثاق وانطلاقا من المسؤولية الوطنية الكبرى نشدد على ضرورة أن تضاعف الحكومة جهودها، وأن تعمل على جعل تطمينات رئيس الجمهورية للمواطنين والمقيمين بشأن الوباء واقعا معاشا، نؤكد على:
1- ارتياحنا للتفاعل السريع والايجابي مع المخاطر المحتملة جراء انتشار هذا الوباء في البلدان المجاورة، ومستوى اليقظة الذي تعاملت به السلطات مع هذه التطورات.
2 - نلفت نظر السلطات بالبلد إلى أن المضاعفات السلبية للقرارات المتخذة لمواجهة الوباء ستكون أشد على الطبقات المسحوقة، وهو ما يحتم وعلى الفور  مراعاة ذلك بإجراءات استعجالية استباقية، والاستعداد لاتخاذ إجراءات علاجية لتلك المضاعفات والحد من آثارها السلبية على تلك الفئات.
3 - دعوة جميع المواطنين إلى التفاعل الايجابي مع الإجراءات المتخذة من طرف الجهات المختصة واحترام تعليماتها لما لذلك من أثر وقائي كسبيل وحيد للتصدي لهذا الوباء والحد من آثاره المدمرة على البلاد والعباد.
4 - نعلن انخراطنا في الجهد الوطني من أجل محاصرة هذا الوباء وتجنيب بلادنا مخاطر انتشاره المحتمل وتداعياته الصعبة.
5 - التشديد على ضرورة ألا تمس تلك الإجراءات من الحريات التي يصونها الدستور والقوانين، وأن تطبق بعدالة على الجميع، لأن ذلك هو السبيل الوحيد لنجاعتها، وتأثيرها الإيجابي.
حفظ الله بلادنا من كل مكروه
انواكشوط بتاريخ 20/03/2020 
الميثاق

تصفح أيضا...