وزير الصحة : الرئيس سألني في مجلس الوزراء عن "الصحة"، ونسعى لتعميم التغطية الصحية في 2020 - تفاصيل

اثنين, 18/11/2019 - 15:33

قال وزير الصحة د. نذيرو ولد حامد إن الحكومة تسعى لتعميم التغطية الصحية - حسب الامكانيات - على كل المناطق في 2020، وأن الأولوية ستكون للبلدات التي تعاني من نقص حاد في الاطباء والوسائل.

وأضاف الوزير خلال اجتماع عقده اليوم مع طاقم المركز الصحي في مدينة "گرو" بولاية لعصابة ، إنهم في الوزارة "ماضون إلى الأمام في جهود إصلاح القطاع، مطالباً الجميع بمواكبة الجهود، والتنبيه على أية أخطاء قد تقع، معتبراً أن الكل معرضون للوقوع في الأخطاء، وأن التنبيه على ذلك شيء عادي.

وأردف الوزير إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني خاطب الوزراء - خلال أول لقاء - قائلاً : "لابد من تغيير قطاع الصحة نحو الأفضل، لأني أخذت التزاماً بذلك في برنامجي الانتخابي ، وأنتم كحكومة مسؤولون عن تطبيق ذلك الالتزام"، مضيفاً أن الرئيس اعطى توجيهات مماثلة للوزراء لإصلاح القطاعات الأخرى.

وخاطب الوزير الحاضرين قائلاً "اؤكد لكم وكشهادة شخصية أن مشاكل المواطنين هي التي تتم اثارتها فقط في مجلس الوزراء، والرئيس يلتفت أحياناً إلي ويسألني : الفُلانيون قيل إنهم يعانون من الامراض، ما حقيقة ذلك ؟

وخاطب الوزير الحاضرين للاجتماع قائلاً " لقد أحضرنا مديري وزارة الصحة لجماعة "گرو" ولسكان لبراكنه بشكل عام، ويمكنكم ابلاغهم بأي نقص أو مطالب، وتعمدنا النزول للميدان والذهاب للولايات بدل عقد اجتماع في نواكشوط، وذلك للاطلاع عن قرب على المشاكل الماثلة للمواطنين.

تصفح أيضا...