نواذيبو

نواذيبو : بعثة اسبانية تقدم "استشارات طبية" لصالح السكان

خميس, 20/02/2020 - 13:39

بدأت أمس بعثة طبية إسبانية قادمة من جزر الكاناري بتقديم استشارات وعلاجات طبية في مجالات (أمراض الأطفال و المسالك البولية والجهاز الهضمي) في مدينة نواذيبو لصالح السكان.

 

ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء عن مسؤول التعاون الخارجي في بلدية نواذيبو، قوله إن البعثة الطبية تضم متخصصين في مجال المسالك البولية وطب الأطفال والجهاز الهضمي وستقوم بتقديم الاستشارات والعلاجات للمواطنين في البلدية خلال الفترة من 18 من الشهر الجاري وحتى فاتح مارس المقبل.

 

وأضاف أن البعثة ستقدم خمسين استشارة يوميا، مشيرا إلى أن البلدية تتكفل بالأدوية والمعدات الطبية اللازمة.

 

نواذيبو : إتلاف "265 كلغ" من المخدرات، وأكثر من "1000 قنينة خمور"

خميس, 09/01/2020 - 18:46

تم اليوم بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو إتلاف 265 كلغ من المخدرات، إضافة إلى 1038 قنينة من مختلف أنواع الخمور ، فضلاً عن كميات أخرى من المؤثرات العقلية.

ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء عن وكيل الجمهورية بولاية داخلت نواذيبو القاضي الشيخ محمد محمود ولد إيهاه قوله إن الكميات المُتلفة تمت مصادرتها من طرف الضبطية القضائية خلال السنة المنصرمة. 

وقد تم إتلاف الكميات المذكورة بحضور وكيل الجمهورية بالولاية، وحاكم مقاطعة نواذيبو ، والعمدة المساعد لبلدية المدينة، وممثلي الأجهزة الأمنية في الولاية.

نواذيبو : اقتناء مُولّدين كهربائييْن لمواجهة أزمة الكهرباء في المدينة

أحد, 08/12/2019 - 20:28

قالت الشركة الموريتانية للكهرباء إنها اقتنت مؤخراً مولّدين كهرابئييْن جديدين لمواجهة أزمة الكهرباء التي تعيشها مدينة نواذيبو حالياً.

ووصل مدينة نواذيبو أمس مدير الشركة محمد عالي ولد سيد محمد على رأس بعثة فنية لمعاينة مشاكل الكهرباء في المدينة.

وصرّح أحد المسؤولين في الشركة أن الأشغال بدأت من أجل وضع المولّدين الجديدين في الخدمة خلال الشهرين القادمين، فضلاً عن إصلاح المولّد القديم الذي خرج من الخدمة.

سفير غامبيا : تم استخراج ودفن الكثير من جثث المهاجرين طوال اليل، ونشكر الحكومة الموريتانية

سبت, 07/12/2019 - 10:46

قال سفير غامبيا في موريتانيا مامادو دياورا إن السلطات الموريتانية قامت باستخراج جثث كثيرة لضحايا قارب الهجرة السرية من الجنسية الغامبية، والذي غرق الأربعاء الماضي 27 كلمتر شمال مدينة نواذيبو، وإنه تم دفن الجثث طوال الليل، في إشارة إلى تكثيف الجهود للتعامل مع المأساة.

وشكر السفير الغامبي السلطات المحلية في مدينة نواذيبو، ونواكشوط، وقال إن بلاده تعول على الحكومة الموريتانية في رعاية الناجين وإعادتهم إلى بلادهم.

حصيلة ضحايا غرق قارب للهجرة السرية قبالة السواحل الموريتانية

خميس, 05/12/2019 - 11:42

قالت وزارة الداخلية الموريتانية في بيان لها إن 58 شخصا على الأقل لقو حتفهم، وتم إنقاذ 10ناجين من أصل مابين 150 ـ 180 شخصا كانوا يستقلون قاربا للهجرة السرية تعرض للغرق قبالة منطقة "علب اجمل" في السواحل الموريتانية.

وأضافت وزارة الداخلية أن الناجين الذين انتشلوا من الغرق أفادوا بأن القارب قدم من العاصمة الغامبية بانجول، وكان في طريقه إلى اسبانيا.

وقالت وزارة الداخلية في بيانها إنه تم انتشال دثث 58 شخصا لقوا حتفهم جراء الغرق، فيما تم 8 أشخاص في المستشفى من أصل الـ10 الذين تم إنقاذهم، فيما تم ايواء 85 شخصا.

في نواذيبو : صراع بين الصيادين و مصانع التبريد حول توقيت الافتتاح

ثلاثاء, 12/11/2019 - 12:27

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون : تشهد مدينة نواذيبو هذه الأيام أزمة كبيرة حول توقيت افتتاح عمليات الصيد تدور رحاها بين الصيادين و مصانع التبريد...

و بدأت الأزمة عندما طلب أصحاب المصانع من السلطات تأجيل الافتتاح " للتمكن من بيع مخزونهم الحالي من الأسماك تفاديا لتكديس المنتوج و زيادته المفرطة ... " كما يقولون .

وزير الصيد : تم التغلب على وضعية تسويق الأسماك - تفاصيل

جمعة, 08/11/2019 - 10:21

قال وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد اشروقه خلال تعليقه مساء أمس على اجتماع مجلس الوزراء إن تطبيق خطة الحكومة لقطاع الصيد والاقتصاد البحري، قطعت أشواطاً حيث تم في ذلك الإطار التغلب على وضعية تسويق منتجات السمك، وتسوية مشكلة الصيد السطحي الشاطئي.

وأشار ولد اشروقة إلى انطلاق مسار تحيين اتفاقية الصيد بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى إعطاء دفع جديد لتحصيل متأخرات إيرادات الصيد خاصة مع السفن الأجنبية، وتهيئة الأرضية من أجل بعثة للتفتيش الصحي تابعة للاتحاد الأوروبي ، وكذا وخلق أرضية صالحة لترقية الصيد القاري والاستزراع السمكي.

منت مكناس : تم التوصل لحلول لمشكلة المياه في نواذيبو وسيتم تنفيذها قريباً

خميس, 07/11/2019 - 10:00

قالت وزيرة المياه والصرف الصحي الناها منت مكناس إنه قد تم تشخيص المشاكل المطروحة لمدينة نواذيبو في مجال المياه ، وقد تم التوصل لبعض الحلول لتلك المشاكل، سيتم تنفيذها قريباً.

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها الوزيرة أمس لمدينة نواذيبو حيث تفقدت بعض المصالح التابعة لقطاعها (محطة بولنوار - محطة تحلية المياه - بئر ارتوازي )، رفقة والي داخلت نواذيبو محمد ولد محمد راره ورئيس المجلس الجهوي للولاية وبعض المسؤولين.

 

نواذيبو : انتشار الروائح الكريهة و اتهام سلطة المنطقة الحرة بحرق القمامة

جمعة, 25/10/2019 - 17:55

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون : تجتاح أجواء مدينة نواذيبو منذ يومين روائح كريهة وقوية "مجهولة المصدر" لحد الساعة ، رغم انتشارها في معظم أحياء المدينة.
و يسيطر موضوع هذه الروائح على أحاديث سكان المدينة في البيوت و في الشارع ، مستغربين انتشارها في كافة أحياء المدينة الساحلية ذات الجو اللطيف خاصة في هذه الفترة من السنة.

بعد عجز المدينة عن احتضان مبارتين دوليتين ' الفيفا تأهل ملعب نواذيبو..

سبت, 19/10/2019 - 14:21

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون : بعد اضطرار نوادي كرة القدم فيها للعب لقاءاتهم الدولية بالعاصمة نواكشوط أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم عن قرار بتأهيل الملعب البلدي بمدينة نواذيبو لتمكين الفرق المحلية من خوض مبارياتها الدولية بأرضها.

 

الصفحات