رياضة

كلاسيكو محتمل في قرعة ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

جمعة, 24/01/2020 - 11:12

تقام قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، ظهر اليوم الجمعة، بعد اكتمال الفرق المتأهلة من دور الـ32، مع إمكانية مشاهدة كلاسيكو مبكر بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.
 
وستشهد القرعة، التي تسحب اليوم الجمعة عند الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت إسبانيا (3 ظهرا بتوقييت السعودية)  تواجد 10 فرق من الليجا وهي: "أوساسونا، إشبيلية، برشلونة، أتلتيك بيلباو، غرناطة، ريال مدريد، فالنسيا، فياريال، ريال سوسيداد، ليجانيس".
 

أوباميانغ يعطي موافقته للانضمام إلى برشلونة

جمعة, 24/01/2020 - 10:26

أعطى الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، المحترف في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، موافقته للانضمام إلى برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويأتي أوباميانغ، في مقدمة اللاعبين الذين تسعى إدارة الفريق الكتالوني للتعاقد معهم، لتعويض الأوروغوياني لويس سواريز، الذي سيغيب عن صفوف "البارسا" لفترة طويلة بعد خضوعه لعملية جراحية في الركبة.

ويدرك مسؤولو برشلونة، أن مهمتهم في إتمام صفقة التعاقد مع الدولي الغابوني لن تكون هينة، في ظل تمسك أرسنال بمهاجمه وهدافه الأول.

مبابي: ليفربول آلة كاسحة وفي طريقه إلى الفوز بلقب الدوري الممتاز

خميس, 23/01/2020 - 22:29

وصف مهاجم فريق باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، فريق ليفربول بـ "الآلة الكاسحة"، وأنه في طريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990.

وقال مبابى (21 عاما) في مقابلة مع بي بي سي إنه راض تماما عن بقائه في نادي العاصمة الفرنسية، في الوقت الذي تفيد تقارير أن نادي ريال مدريد يرغب في شرائه.

كما تشير تقارير إلى أن نادي ليفربول أيضا يسعى إلى ضم مبابى، الذي يعتبره الكثيرون أفضل أصغر لاعب في العالم، إلا أن المدير الفني للنادي الإنجليزي يورغن كلوب يقول إن سعر المهاجم أكبر من إمكانيات النادي .

مباراة سيئة للبرسا وفوز غير مقنع على إيبيزا

خميس, 23/01/2020 - 22:20

أراد مدرب برشلونة الجديد الإسباني كيكي سيتين إراحة عدد من نجوم الفريق في مقدمتهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، لأن المباراة على الورق كانت في متناوله، خاصة أمام فريق إيبيزا من الدرجة الثالثة وفي الدور 32 من منافسات كأس الملك.

غير أن سفينة الفريق لم تسر كما اشتهى ربانها، فكان قاب قوسين من الخروج بعد تأخر الفريق بهدف نظيف حتى الدقيقة 72 من المباراة، ليسجل الفرنسي أنطوان غريزمان هدف التعادل، قبل أن يعود اللاعب نفسه وينتزع هدف الفوز في الوقت القاتل.

ولولا صحوة "غريزو" لكان سيتين والبرسا في موقف لا يحسدان عليه.

بايرن ميونخ يضم أودريوزولا من الريال

أربعاء, 22/01/2020 - 11:20

تعاقد بايرن ميونخ مع الظهير الإسباني، ألفارو أودريوزولا، قادمًا من ريال مدريد، اليوم الأربعاء، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.
 
وأعلن النادي البافاري، عبر موقعه الرسمي، توقيع صاحب الـ24 عامًا عقد انتقاله، بعد اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح، ليتقرر انخراطه في مران الفريق على الفور.

وكان بايرن يبحث عن ظهير أيمن، في الميركاتو الشتوي الجاري، لرغبة المدرب هانز فليك، في إشراك النجم الألماني جوشوا كيميتش في وسط الملعب.

نابولي يتأهل إلى نصف نهائي كأس إيطاليا

أربعاء, 22/01/2020 - 11:12

تأهل فريق نابولي إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم عقب فوزه على لاتسيو بهدف وحيد الثلاثاء في دور الثمانية من البطولة.

وسجل هدف الفوز لنابولي لاعبه لورنزو إنسيني في الدقيقة الثانية من المباراة، ونجح فريق الجنوب الإيطالي في الحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.  

وشهدت المباراة إهدار شيرو إيموبيلي ركلة جزاء لفريق لاتسيو في الدقيقة العاشرة.

كما شهدت طرد لوكاس لييفا لاعب لاتسيو والسيد هساي لاعب نابولي في الدقيقة 19.       

ضربة لآمال أتلتيكو مدريد بالمنافسة على صدارة الدوري الإسباني

أحد, 19/01/2020 - 09:34

تعثرت آمال أتليتيكو مدريد في العودة لسباق صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعد خسارته بهدفين نظيفين خارج ملعبه أمام إيبار المتعثر، السبت.

وتقدم الفريق القادم من إقليم الباسك، الذي يمتلك أصغر استاد في الدوري الإسباني، في الدقيقة العاشرة عندما وضع إستيبان بورجوس الكرة في الشباك من مدى قريب بعدما فشل دفاع أتليتيكو في إبعاد ركلة ركنية.

ولعب أتليتيكو، الذي خسر نهائي كأس السوبر الإسبانية أمام ريال مدريد بركلات الترجيح يوم الأحد الماضي، بدون القائد كوكي بالإضافة للمدافعين كيران تريبيير وخوسيه خيمنيز ولم يسيطر مطلقا على المباراة التي أقيمت وسط الأمطار باستاد إيبوروا.

ميسي يقود التشكيلة المتوقعة لمباراة سيتين الأولى

أحد, 19/01/2020 - 09:24

يلتقي برشلونة مع غرناطة، مساء اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة الـ20 من الليجا.

ويسعى برشلونة لتحقيق الفوز خلال المباراة الأولى للمدرب الجديد كيكي سيتين، من أجل معادلة ريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن برشلونة سيخوض لقاء اليوم بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: شتيجن.

الدفاع: ألبا - لينجليت – بيكيه – سيرجي روبيرتو.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

كووورة

صور من عبور "رالي آفريكا ايكو" موريتانيا باتجاه السنغال

سبت, 18/01/2020 - 21:38

عبر رالي "آفريكا ايكو" آخر المناطق الموريتانية اليوم باتجاه السنغال المحطة الأخيرة له.

ويتألف الرالي من  41 دراجة و 38 سيارة رياضية و 11 شاحنة.

وكان الرالي قد وصل قبل أيام إلى موريتانيا من الشمال وأجرى وقفات قرب مدينة الشامي وفي بعض المناطق الأخرى.

هل هدف إشبيلية بمرمى ريال مدريد صحيح؟

سبت, 18/01/2020 - 20:08

تباينت آراء خبراء التحكيم بشأن صحة الهدف الذي سجله الهولندي لوك دي يونغ مهاجم إشبيلية بمرمى ريال مدريد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم وانتهت بفوز الملكي 2-1.
في الدقيقة 31 تلقى دي يونغ ركنية من زميله إيفر بانيغا غير أن زميله نيمانيا غوديلي اعترض مدافع ريال مدريد إيدير ميليتاو الذي كان يحاول منع دي يونغ الذي سجل هدفا من رأسية واحتسبه الحكم.
لكان الحكم المساعد في غرفة الفار تدخل وطلب من الحكم خوان مارتينيز مشاهدة الإعادة ليتخذ القرار بإلغائه.

الصفحات