رياضة

إصابة هازارد ومارسيلو.. ضربتان لريال مدريد قبل الكلاسيكو أمام برشلونة

جمعة, 06/12/2019 - 12:38

تلقى ريال مدريد الإسباني ضربة قوية، حيث تقرر غياب نجمي الفريق إدين هازارد ومارسيلو عن مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة التي ستقام في الـ18 من الشهر الحالي بعدما تم التأكد من إصابتهما اليوم الخميس.       

وتعرض هازارد للإصابة في الكاحل خلال مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري أبطال أوروبا التي أقيمت الشهر الماضي لكن الفحوص الأولية أظهرت كدمات فقط، وكان من المتوقع أن يغيب عن الفريق لمدة عشرة أيام.       

لكن الريال ذكر أن هازارد -الذي تم التعاقد معه مقابل 100 مليون يورو (111 مليون دولار) في الصيف الماضي من تشلسي الإنجليزي- تعرض لكسر صغير في كاحله.        

ميسي: من العار أن يحل ساديو ماني رابعا بتصنيف الكرة الذهبية

جمعة, 06/12/2019 - 12:35

كد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه من "العار" أن يحل النجم السنغالي ساديو ماني في المرتبة الرابعة في تصنيف الكرة الذهبية لعام 2019.

وفاز ميسي الاثنين الماضي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم برصيد 686 نقطة للمرة السادسة في تاريخه مسجلا رقما قياسيا لم يسبقه إليه أي لاعب.

وجاء ماني (27 عاما) في المركز الرابع برصيد 347 نقطة خلف زميله في ليفربول فيرجيل فان دايك صاحب المركز الثاني (679 نقطة)، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حل ثالثا (476 نقطة).

مبابي ونيمار يقودان سان جيرمان للفوز الثالث على التوالي

خميس, 05/12/2019 - 13:38

اصل فريق باريس سان جيرمان، الأربعاء، انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، ليبتعد بقمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه نانت بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة الـ16.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الفرص الكثيرة التي أهدرها لاعبو سان جيرمان.

وحرم حكم الفيديو المساعد (فار) سان جيرمان مرتين من التقدم، الأولى في الدقيقة 41 بعد تسجيل البرازيلي نيمار هدفا وبعد اللجوء لتقنية الفيديو احتسبها الحكم خطأ على سان جيرمان، والثانية في الدقيقة 45+3 بعد سقوط نيمار في منطقة الجزاء لكن "فار" عاد ورفض احتسابها ضربة جزاء.

راشفورد يعيد الانتصارات لمان يونايتد ويلحق أول هزيمة بمورينيو مع توتنهام

خميس, 05/12/2019 - 13:31

قاد ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، الأربعاء، فريقه لاستعادة الانتصارات بالفوز على ضيفه توتنهام بهدفين لهدف في الجولة الـ15 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ).

بهذا الفوز، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 21 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 20 نقطة في المركز الثامن، ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 40 نقطة.

بذلك، أذاق مانشستر يونايتد مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تولى تدريب توتنهام مؤخرا، مرارة الهزيمة الأولى له منذ توليه تدريب السبيرز.

ميسي يتوج بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته

ثلاثاء, 03/12/2019 - 13:28

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة وهدافه التاريخي بكرته الذهبية السادسة في مسيرته، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العام.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي بعدد الفوز بالكرات الذهبية، وفض الشراكة مع غريمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يملك خمس كرات ذهبية وحل في المركز الثالث هذا الموسم، في حين جاء الهولندي فيرغيل فان دايك مدافع ليفربول في المركز الثاني، وحصل السنغالي ساديو ماني على المركز الرابع.

وقدم الجائزة للبولغا الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، الذي فاز بالجائزة الموسم الماضي.

كيلليني : ريال مدريد تدخل لمنع تتويج رونالدو بالكرة الذهبية

ثلاثاء, 03/12/2019 - 13:24

قال جورجيو كيليني قائد يوفنتوس إن ريال مدريد تدخل ومنع منح جائزة الكرة الذهبية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة العام الماضي.

وأكد -في تصريحات خلال حفل جوائز أفضل اللاعبين بإيطاليا أمس الاثنين- إن النجم البرتغالي كان يستحق الحصول على جائزة الكرة الذهبية لعام 2018 إلا أن ريال تدخل ومنع منح الجائزة للاعب من خارج النادي الملكي.

وانتقل رونالدو صيف 2018 من ريال إلى يوفنتوس بعد أسابيع من تتويجه مع الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا.

رونالدو ينقذ يوفنتوس من الهزيمة الأولى بالدوري الإيطالي

اثنين, 02/12/2019 - 13:01

فرض فريق ساسولو التعادل 2-2 على مضيفه يوفنتوس اليوم الأحد في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.       

وتقدم ليوناردو بونوتشي بهدف ليوفنتوس في الدقيقة 20، ثم أدرك جيريمي بوغا التعادل لساسولو في الدقيقة 22 بطريقة رائعة من فوق حارس المرمى.

وأضاف زميله فرانشيسكو كابوتو الهدف الثاني لساسولو بخطأ في التصدي للكرة من حارس مرمى يوفنتوس في الدقيقة 47.

ميسي وتير شتيغن يعيدان صدارة الليغا للبرسا

اثنين, 02/12/2019 - 12:57

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأحد، فريقه برشلونة لاجتياز إحدى العقبات الصعبة في حملة الفريق الكتالوني للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثالث على التوالي، بعد فوزه الثمين والمثير بهدف نظيف على مضيفه أتلتيكو مدريد في قمة مباريات المرحلة الخامسة عشر للمسابقة.

واستعاد البرسا صدارة ترتيب البطولة، التي فقدها السبت لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد، بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على الفريق الملكي، الذي تراجع للمركز الثاني.

في المقابل، تجمد رصيد "الأتلتي" الذي تلقى خسارته الثانية في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 25 نقطة في المركز السادس.

رونالدينيو تونس.. خدع محمود ياسين ويحلم بلقاء النجم البرازيلي

سبت, 30/11/2019 - 12:47

تبدو الحياة اليومية للشاب التونسي نادر الشابي مختلفة عن أقرانه، لكونه قريب الشبه من نجم كرة القدم البرازيلي رونالدينيو، مما جعل جماهير كرة القدم يطلقون عليه لقب "رونالدينيو تونس" ويسعون لالتقاط الصور الفوتوغرافية معه.

وبعدما اكتسب الشابي (33 عاما)، المولود بمدينة سبيطلة بمحافظة القصرين (266 كيلومترا عن العاصمة تونس) شهرة واسعة بفضل الشبه الكبير بينه وبين النجم البرازيلي، أصبح يتعمد تقليد تسريحة شعر رونالدينيو وحركاته بل وملابسه أيضا.

ويقول الشابي للجزيرة نت "لم أنتبه للأمر إلا عندما بلغت سن العشرين، عندما بدأ الناس يشيرون إلي وبعضهم يناديني رونالدينيو.

كيف حول زيدان مسار ريال مدريد في خمسة أسابيع؟

سبت, 30/11/2019 - 12:44

بعد بداية مضطربة للموسم، نجح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في تحويل مسار نتائج وعروض ريال مدريد في نحو خمسة أسابيع إلى الأفضل، مما يشير إلى عبور الفريق الكبوة التي لازمته منذ بداية الموسم الماضي.

وكانت هزيمة ريال مدريد أمام ريال مايوركا بالليغا في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نقطة تحول للملكي الذي ودع بعدها الهزائم والعروض السيئة، حيث فاز بخمس مباريات وتعادل مرتين في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقال زيدان بعد الهزيمة أمام مايوركا "لقد افتقرنا إلى كل شيء"، لكنه كان مترددًا في التشاؤم، بقوله "لن أقول إنني قلق، لكن علينا أن نتحرك".

الصفحات