رياضة

يوفونتوس والمدرب الجديد...الهُوية والرؤية وكريستيانو رونالدو

سبت, 25/05/2019 - 02:49

اختيار المدرب الجديد ليوفنتوس لن يؤثر على الفريق فحسب بل على الكرة الإيطالية كلها
حسين وهبي
24 مايو 2019
إذا ما أردنا معرفة من سيكون المدرب الذي سيأتي بعد أليغري في يوفنتوس، لا بد أن نجيب في البداية على سؤال واضح: لماذا أقال يوفنتوس أليغري؟

ميسي يخوض تحديًا جديدًا في نهائي كأس الملك

خميس, 23/05/2019 - 18:58

ستكون الفرصة مواتية أمام برشلونة للتتويج بكأس الملك، والظفر بالثنائية المحلية للموسم الثاني تواليا، لكن النهائي أمام فالنسيا يوم السبت المقبل يأتي في وقت غير مناسب للفريق الكتالوني.

وهذا بسبب السقوط الأوروبي للبلوجرانا واستعداد لاعبيه اللاتينيين لخوض بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، التي تعد أولوية للكثيرين، ومن بينهم ليونيل ميسي، الذي رغم كل شيء، لا يرغب في تفويت الفرصة للتتويج بلقب جديد في مسيرته.

جينزيو:سأدرب الموسم القادم

أربعاء, 22/05/2019 - 20:14

الأربعاء ٢٢ أيار ٢٠١٩   22:52موقع ليكيب الفرنسي
جينيزيو : سأدرب الموسم المقبل
اكد مدرب نادي ليون الفرنسي ​برونو جينيزيو​ الذي قرر الرحيل عن النادي نهاية الموسم الحالي انه لن يتوقف عن التدريب الموسم المقبل بعد ترك الفريق.

المدرب الذي قاد ليون في ثلاث سنوات ونصف والذي ينتهي عقده نهاية الموسم الجاري اكد ان لديه عدة حلول امامه بعد نهاية الجولة الاخيرة من الليغ 1 الفرنسية.

وقال جينيزيو في مقابلة صحافية : لدي حلول فاما التوقف لنيل الاستراحة او الاستمرار في التدريب وبدء مسيرة جديدة.

وانهى حديثه بالقول : بالتاكيد انني سادرب الموسم المقبل ولن اتوقف

شنغهاي (الصين) :عداء من أصل موريتاني يفوز بسباق أل 400 متر حواجز

اثنين, 20/05/2019 - 18:53

فاز العداء القطري من أصل موريتانيا عبد الرحمن صمبا بسباق أل 400 متر حواجز أول أمس في مدينة شنغهاي الصينية .

و خلال الجولة الثانية من الدوري الماسي لألعاب القوى حقق العداء رقما جيدا حيث قطع المسافة في زمن قدره 47.27 ’ أمام المواطن الأمريكي بن جامين راي.

و يعتبر العداء الموريتاني (23 سنة) الذي جنسته دولة قطر 2014 هو ثاني أفضل عداء في العالم ل 400 حواجز بعد الأمريكي (أيضا) كيفن يونغ صاحب الرقم القياسي بزمن قدره 46.78 .

كأس إفريقيا للأمم / المرابطون يحضرون بمواجهة مع " فيلة " ساحل العاج

اثنين, 20/05/2019 - 16:39

يستعد المنتخب الوطني " المرابطون " لإجراء لقاء ودي مع منتخب ساحل العاج تحضيرا لنهائيات أل " كان  2019 ).

 

و قال موقع " سبورتومانيا العاجي" إن المنتخبين الوطنيين المتأهلين لهذا النسخة من كأس الأمم الإفريقية سيخوضان المبارات التحضيرية يوم 15 يونيو بدولة الإمارات العربية المتحدة ،إذا ما اختتمت بالايجاب المفاوضات بين اتحاديتي كرة القدم الموريتانية و العاجية التي تجري حاليا بمدينة آبيدجان.

باباه ولد عابدين - مراسلون

 

رونالدو يوجه رسالة وداعية لأليجري

سبت, 18/05/2019 - 18:53

حرص كريستيانو رونالدو، هداف يوفنتوس، على توديع ماسيميليانو أليجري، المدير الفني للفريق، عقب إعلان السيدة العجوز رحيله بنهاية الموسم الجاري. 

وكتب الدون عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "شكرا ميستر أليجري، لقد عشنا سنة واحدة فقط معًا، لكنها كانت استثنائية، لأنه بجانب كونك مدربًا عظيمًا، فأنت رجل رائع، كان من دواعي سروري العمل معك".

وسيرحل أليجري عن يوفنتوس بعد 5 سنوات قضاها المدرب داخل أسوار السيدة العجوز. 

ونجح ماسيميليانو في التتويج بلقب الدوري الإيطالي في الخمس سنوات الأخيرة، كما توج بكأس إيطاليا 4 مرات متتالية، وفاز بكأس السوبر الإيطالي مرتين. 

مورينيو: استمتعت بالعمل مع نجم ريال مدريد

خميس, 16/05/2019 - 03:11

نفى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لريال مدريد، وجود أي أزمات بينه وبين نجم الميرنجي.

وقال مورينيو، خلال تصريحاته لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أردت فقط مساعدة كريم بنزيما للوصول إلى مستواه الأفضل، وأن يُصبح قاتلا أمام المرمى".

وأضاف: "لقد استمتعت بالعمل مع كريم بنزيما".

وكان مورينيو خلال حقبة تدريبه للميرنجي، تحدث خلال أحد المؤتمرات الصحفية بشكل غير جيد عن بنزيما حيث صرح: "إذا لم يكن لديك كلب، فأنت تعتمد على القطة"، توضيحا للدفع ببنزيما بدلا من المُصاب هيجواين آنذاك، وهو ما أغضب المهاجم الفرنسي.

جريزمان يفتح باب الرحيل أمام نجم برشلونة

أربعاء, 15/05/2019 - 02:20

أكَّد تقرير صحفي إسباني، اليوم الثلاثاء، أنَّ الفرنسي أنطوان جريزمان رمى الكرة في ملعب برشلونة الآن، من أجل ضمه في الميركاتو الصيفي المقبل.

كان جريزمان، أعلن خلال فيديو على الحساب الرسمي لنادي أتلتيكو مدريد بـ"تويتر"، اليوم الثلاثاء، أنَّه سيغادر النادي الإسباني، الصيف المقبل.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إنَّ ما يتبقى من صفقة انتقال جريزمان لبرشلونة، يعتمد على النادي الكتالوني، خلاف ما حدث بين الطرفين في الموسم الماضي.

ريال مدريد يستغني عن نافاس ..الذي فاز معه ل 12 مرة

ثلاثاء, 14/05/2019 - 00:12

مع اقتراب الموسم الكارثي لريال مدريد من نهايته، بدأت تتكشف عبر وسائل الإعلام الإسبانية بعض الأسماء الراحلة عن الفريق، وأحدثها حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس الذي ذكرت التقارير الصحفية أن إدارة الملكي أخبرته بنهاية مسيرته مع الفريق.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن نافاس (32 عاما) سيشارك حارسا أساسيا في المباراة الأخيرة لريال مدريد بالدوري الإسباني أمام ريال بيتيس يوم الأحد المقبل، وذلك تكريما لمسيرته مع الفريق وليختتم مسيرته حارسا لعرين الملكي ويتمكن من توديع الجماهير.

قرار نهائي.. برشلونة قرر التخلي عن كوتينيو

جمعة, 10/05/2019 - 17:40

كشفت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الجمعة أن برشلونة قرر التخلي عن لاعبه البرازيلي فليبي كوتينيو خلال فترة الانتقالات المقبلة، وذلك بعدما ظهر بأداء باهت للغاية، على عكس المتوقع، منذ انضمامه لصفوف النادي الكتالوني.

وأشارت صحيفة "ماركا" إلى أن الأداء الذي ظهر به كوتينيو أصاب جماهير البرسا ومسؤوليه بخيبة أمل كبيرة، نظرا لأنه يعد الصفقة الأغلى في تاريخ النادي ولكنه لم يقدم المأمول منه.

الصفحات