الجاليات

مصر: مظاهرات 20 سبتمبر ضد السيسي كسرت حاجز الخوف

سبت, 21/09/2019 - 18:28

لأول مرة منذ ثورة يناير 2011، نزل مئات المتظاهرين المصريين إلى الشوارع في القاهرة ومختلف المدن المصرية ليلة الجمعة 21-09-2019، طالبوا برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أن تفرقهم قوات الأمن بالغاز المسيل للدموع وتعتقل العشرات منهم.

شركة بريتيش بتروليوم "BP" تقدم منحا دراسة للطلاب الموريتانيين " رابط استمارة الترشح"

جمعة, 20/09/2019 - 19:39

قالت شركة بريتيش بتروليوم "BP" إنها ترعى لصالاح الطلاب الموريتانيين عددا من المنح و ذلك بالتعاون مع السفارة الإبريطانية بنواكشوط و جاء في الاعلان الذي نشرت الشركة على صفحتها :

بالشراكة مع سفارة المملكة المتحدة ، تفتخر بريتيش بتروليوم برعاية منحة تشيفنينج الدراسية لهذا العام في موريتانيا وتتمنى كل التوفيق للطلاب الحائزين على جائزة 2019 لدراساتهم في المملكة المتحدة. مبروك للجميع ، نتمنى لكم الكثير من النجاح

وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي

خميس, 19/09/2019 - 15:33

توفي، الخميس، الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي في منفاه الاختياري بالسعودية بعد صراع مع المرض.

 

وذكرت مواقع تونسية محلية بأن "بن علي دخل إلى أحد المستشفيات في السعودية، وقضى 3 أشهر في العناية المركزة قبل أن يفارق الحياة".

 

ومن جانبه أكد منير بن صالحة، محامي بن علي، في تغريدة له على فيسبوك خبر وفاة الرئيس التونسي الأسبق في جدة.

رفع الحصانة عن نائب عراقي قال :" إن حذاء أحمد حسن البكر أطهر منهم جميعا".

أربعاء, 18/09/2019 - 20:34

أيد مجلس النواب العراقي يوم الثلاثاء 17 أيلول – سبتمبر 2019 رفع الحصانة عن نائب ليبرالي معروف بانتقاده للفساد المستشري في مفاصل الدولة، بتهمة "تمجيد حزب البعث" رغم مواقفه المعروفة في معارضة نظام الرئيس الاسبق صدام حسين.

وأطل النائب فائق الشيخ علي رئيس تحالف "تمدن" في مقابلة مع قناة محلية منتقدا بحدة سياسيي السلطة، ووصفهم بـ"السفلة"، قائلا "ليسمعوني، إن حذاء أحمد حسن البكر أطهر منهم جميعا".

والبكر هو رابع رئيس للعراق وكان ينتمي إلى حزب البعث وحكم بين عامي 1968 و1979، الحقبة التي انتعش فيها العراق اقتصادياً.

باريس : رجال أعمال موريتانيون يطلعون نظراءهم العرب على مناخ الأعمال في موريتانيا

أربعاء, 18/09/2019 - 11:25

قام وفد من رجال الأعمال الموريتانيين المشاركين في  أعمال النسخة الرابعة من منتدى الاستثمار العربي بباريس أمس بعقد لقاءات عمل مع عدد من رجال الأعمال العرب المشاركين في المنتدى، تم خلاله تقديم عروض حول الظروف المواتية التي يوفرها مناخ الأعمال في موريتانيا.
وتميزت النسخة الرابعة من منتدى المستثمر العربي التي بدأت أعمالها أمس الثلاثاء في باريس بمشاركة ازيد من 1500 رجل اعمال.

وكان رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ قد توج على هامس المؤتمر بجائزة المستثمر العربي التي تكرم الأداء المتميز للشركات والأفراد.

رئيس مؤسسة من أجل تكافؤ الفرص في أفريقيا بوعماتو يهنئ الشعب التونسي. 

أربعاء, 18/09/2019 - 00:29

يوم الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩ ومن خلال انتخابات جرت في ظروف ممتازة، أظهرت تونس مرة أخرى تشبّثها القويّ بالديمقراطية والتقدمية.
اهنئ بصفة خاصة الشعب التونسي لأنه اقترع في هدوء وسكينة.
واهنئ الدولة التونسية وإدارتها على تنظيمهما لانتخابات حرة وشفافة.
كما اهنئ كل المترشحين على احترامهم للنتائج و على حملاتهم رفيعة المستوى التي سادها الاحترام المتبادل والنقاشات المفعمة بالحكمة والوطنية.
والتهنئة موصولة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي يجب أن يلهم حيادها هيئات انتخابية أخرى.

وفاة أرملة الرئيس التونسي الراحل محمد الباجي قايد السبسي

اثنين, 16/09/2019 - 14:13

توفيت يوم الأحد 15 سبتمبر 2019 السيدة شادلية أرملة رئيس الجمهورية التونسية الراحل محمد الباجي قايد السبسي عن عمر يناهز 82 عاما، وفق ما أكده نجلها حافظ قايد السبسي تدوينة على حسابه الخاص بالفايسبوك

ولدت شادلية سعيدة فرحات السبسي في 1 أغسطس 1936 بتونس العاصمة، وهي محامية وسياسية.

وقد تزوجت شادلية في 8 فبراير 1958 من الباجي قائد السبسي وهي تصغره بعشر سنوات، وللزوجين الراحلين أربعة أبناء: بنتان، أمل وسلوى، وولدان، حافظ وخليل.

سناء العاجي: "وطن همه الجنس والنساء"

اثنين, 16/09/2019 - 11:00

إن كنت مقيما خارج المغرب وأردت مطالعة أخبار المملكة السعيدة، فستتابع خلال هذه الأسابيع أخبارا غريبة تجعلك تتساءل إن كان البلد ينتمي لهذا العصر أو لقرون غابرة. المستجدات في بلدي هذه الأيام تتراوح بين أخبار معلم يريد قطع رؤوس متطوعات بلجيكيات لأنه انزعج من ملابسهن القصيرة... ولم ينزعج من سياسيين يهملون قضايا المواطن فيصبح هذا المواطن في حاجة لمتطوعات بلجيكيات يجهزن له الطريق أو يبنين مستشفيات أو يعلمن الأطفال.

الأخبار في بلدي تتحدث أيضا عن برلماني يعبر بإصرار عن رفضه لملابس نفس المتطوعات... ولا يحاسب حزبه الذي يترأس الحكومة، عن تخلفه عن الاهتمام بقضايا المواطنين.

تونس : صعود مرشح "موقوف لدى الأمن" إلى الشوط الثاني منافسا لأستاذ في القانون الدستوري

اثنين, 16/09/2019 - 10:42

فرانس 24/ أعلن مرشحان في الانتخابات الرئاسية التونسية، وهما أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد (61 عاما) ورجل الإعلام الموقوف نبيل القروي (56 عاما)، مساء الأحد ومرورهما إلى الدورة الثانية، في انتظار إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية الثلاثاء. وأكدت مؤسستا "سيغما كونساي" و"إيمرود" لاستطلاعات الرأي أن سعيّد حل أولا بنسبة 19% من الأصوات يليه القروي بنسبة 15%.

تونس تنتخب رئيسها الثاني بعد الثورة

أحد, 15/09/2019 - 20:18

توجه اليوم الناخبون في تونس إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيسهم الثاني بعد الثورة وذلك بعد حملة انتخابية ساخنة هيمنت عليها خاصة قضية إيقاف المترشح الذي يعتبر الأوفر حظا بالإضافة إلى احتدام المنافسة بين الإخوة الأعداء داخل العائلة الحداثية.

فقد ألقى موضوع إيقاف نبيل القروي، الذي تضعه عمليات سبر الآراء في مقدمة نوايا الاقتراع، بضلاله على الجو العام للحملة الانتخابية من خلال اتهام رئيس الحكومة يوسف الشاهد، المترشح بدوره، بتطويع القضاء لإقصاء خصومه وضمان حظوظه. وقد مثل ذلك أهم صدام داخل العائلة الوطنية الحداثية التي كانت تعمل مع الرئيس الراحل، الباجي قائد السبسي.

الصفحات