الأخبار

المدير العام لصوملك : 175 ألف أسرة ستستفيد من الاعفاء الذي اعلن عنه رئيس الجمهورية

اثنين, 30/03/2020 - 22:05

قال المدير العام للشركة الوطنية للكهرباء محمد عالي ولد سيدي محمد  إن عدد الأسر المستفيدة من تحمل الدولة لتكاليف الكهرباء عنها طيلة شهرين، وذلك في إطار الخطة التي أعلنها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لمنع انتشار جائحة كورونا يصل إلى  175 ألف أشتراك منزلي في عموم التراب الوطني.
وأوضح المدير خلال نشرة قناة "الموريتانية" قبل قليل، أن هذا العدد محدد سلفا لأن الاشتراكات الاجتماعية حبث كل المشتركين من الفقراء و محدودي الدخل انطلاقا من ملفاتهم .

واردف المدير العام أن الشركة لن تطالب هذه المجموعة بالمتاخرات إذا كانت موجودة عليهم اعتبارا للظرفية الحالية 

وزير الصحة يعلن وفاة سيدة كانت في الحجز الصحي

اثنين, 30/03/2020 - 21:06

اعلن وزير الصحة الموريتاني نذيرو ولد حامد عن أول حالة وفاة بكورونا حيث يتعلق الأمر  بسيدة أربعينية موريتانية في الأصل فرنسية الجنسية كانت في الحجر الصحي

و اضاف في ظهور على قناة الموريتانية خلال نشرة أخبار هذا المساء أن السيدة شعرت بوعكة صحية البارحة قبل ان تتوفى اليوم في سيارة الاسعاف قبل وصولها للمستشفى 

و حسب الوزير فقد عاين الدكتور المختص في حالات كورونا الحالة و تم دفنها وفق إجراءات الوقاية مشيرا انها حالة من حالات الكورونا 

نائب كيهيدي: رفع الحجر الصحي عن حي تولده غير صائب !

اثنين, 30/03/2020 - 20:42

قال نائب مقاطعة كيهيدي، الدكتور اباب ولد بنيوك، إن قرار السلطات المحلية في المقاطعة رفع الحجر الصحي عن حي تولده بكيهيدي غير صائب!

وسألت "مراسلون" النائب ولد بنيوك عن مبررات رفع الحجر الصحي عن الحي، الذي اكتُشِفت فيه حالة إصابة بفيروس كورونا قبل أيام، فقال إن السلطات المحلية في المقاطعة أبلغته صباح اليوم أنهم قرروا رفع الحجر عن الحي، خوفا من مجاعة محتملة قد تلحق بالساكنة نتيجة الحجر الصحي. 

الشيخ محمد بن زايد و الرئيس غزواني يغردان عن اتصال جرى بينهما

اثنين, 30/03/2020 - 18:52

تبادل كل من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني و ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد التغريد حول الاتصال الذي جرى بينهما اليوم 

و تظهر الصور نصوص التغريدتين 

تعميم من وزير الصحة يحذر فيه عمال الصحة من نشر اي معلومات تتعلق بعملهم عبر وسائط التواصل الاجتماعي

اثنين, 30/03/2020 - 18:02

أصدر وزير الصحة الموريتاني الدكتور نذيرو ولد حامد تعميما يحذر  فيه عمال الصحة " اطباء و ممرضين " 

و قال الوزير إنه انتشرت في الايام الماضية تسجيلات من مشتغلين بالصحة أضرت بالعمل الخاص للقطاع ، طالبا من الاطباء الكف عن ذلك 

و قال الوزير ان من يقوم بنشر تسجيلات خاصة سيكون تحت طائلة العقوبات الادارية 

رفع الحجر الصحي عن فريق صحفي في نواكشوط

اثنين, 30/03/2020 - 17:30

رُفع الحجر الصحي صباح اليوم الاثنين 30 مارس 2020، عن خمسة أفراد من الطاقم الصحفي لشبكة الرؤية الإعلامية، سبق أن تم وضعهم فيه في السابع عشر من مارس الجاري، بعد عودتهم من مهمة عمل في العاصمة السنغالية داكار، التي شهدت مؤخرا انتشارا لوباء كورونا المستجد.

ووضعت المؤسسة الإعلامية الفريق الصحفي تحت الحجر الصحي في منزل في مقاطعة تفرغ زينة، على نفقتها الخاصة، في إجراء احترازي، للتأكد من سلامة الفريق الذي استمرت مهمته في السنغال أكثر من أسبوعين.

وخلال الأسبوع الماضي طلبت شبكة الرؤية من جميع طاقمها الصحفي العمل عن بُعد، وقامت بإغلاق أبواب مقرها في نواكشوط، حتى إشعار آخر.

الإمام عمر الفتح سيد عبد القادر يتبرع بمليون أوقية لصندوق مكافحة كورونا

اثنين, 30/03/2020 - 13:33

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ ۗ وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ} 
وقال تعالى(وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه فالذين ءامنوا منكم وأنفقوا لهم أجر كبير )

الإعلان عن منصة تعليمية " rim classe" ( فيديو نموذج )

اثنين, 30/03/2020 - 12:55

البيان التأسيسي

 

إن مواكبة التقدم العلمي وتسارع الزمن وتقارب العالم أمور تقتضي منا تطوير الآليات في كل المجالات ومختلِف الاتجاهات، ولكي يظل الإنسان قادرا على المواءمة بين المشاغل اليومية التي تفرضها جبروت الحياة ومعمعانها وبين مواصلة مساره التعليمي والعلمي فإن ذلك يستلزم منه اتخاذ الأدوات التي توفر له الجمع بين هذين المتناقضين، وفي هذا الإطار فإننا نطلق منصة تحاول السير على هذا المنوال..

 

  • من نحن:

 

ولد محم : واثقون من قدرة و وعي إنسان كيهيدي على رفع التحدي

اثنين, 30/03/2020 - 09:22

نص تدوينة الوزير السابق الأستاذ سيدي محمد ولد محم 

 

نسأل الله أن يحفظ أهلنا في كيهيدي، وخصوصا في حي تولدَه العريق، وكل أحياء المدينة، وأن يكلأ جميع الموريتانيين أينما كانوا بحفظه وعين رعايته التي لا تنام، واثقين من قدرات إنسان هذه المدينة ووعيه وقوة إرادته في رفع التحدي ومحاصرة الوباء، وستبقى هذه المدينة كما كانت دائما حصنًا منيعا وقلعة دفاع لا تنكسر، ولن نؤتى منها ولن تكون يوما ثغرة.

الصفحات