الأخبار

وزارة الثقافة تطلق مشروعا لتعزيز القدرات في مجال التراث الثقافي غير المادي

ثلاثاء, 28/01/2020 - 19:43

بيان صحفي
يمثل التراث الثقافي غير المادي مكونة اساسية من التراث الثقافي الوطني. و تعد حمايته و صونه و تثمينه توطيدا للهوية الثقافية الوطنية.
و تمثل المنظمات غير الحكومية و الجمعيات الناشطة في مجاله و المجموعات الحاءزة على عناصره الفاعل الاهم في حماية هذا التراث و تثمينه.
في اطار انشطتها المتعلقة بصون و تثمين التراث غير المادي اطلقت وزارة الثقافة و الصناعة التقليدية و العلاقات مع البرلمان، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، برنامجا لتعزيز قدرات المنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال التراث الثقافي غير المادي.

الشركاء الدوليين في مجال التنمية الريفية يشيدون امام الرئيس بتعاطي الوزارة معهم

ثلاثاء, 28/01/2020 - 14:08

أشادت المنظمات الدواية و الإقلية العاملة في مجال الزراعة و التنمية الحيوانية بتعاطي وزارة التنمية ااريفية مع و ذلك في مداخلات أمام رئيس الجمهورية 

و اشاد  ممثلو هذه المنظمات في موريتانيا بتعامل الوزارة الواعي حيث ذكروا ان الامر يشجعهم على تعزيز التعاون مع موريتانيا في المجالات المذكورة 

جرى ذلك بحضور اعضاء الوفد المرافق و وزير التنمية الريفية و المنتخبين المحليين 

أهم ما جاء في اجتماع رئيس الجمهورية مع الفاعلين في قطاع الزراعة

ثلاثاء, 28/01/2020 - 14:07

و م أ /

افسح رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في اجتماعه مع الفاعلينالمجال للمزارعين من اجل تقديم استشكالاتهم ورؤاهم لوضعية القطاع والمشاكل التي يواجهونها ، وتقييم الجهود المبذولة للنهوض به بغية رفع اسهاماته في جهود التنمية الوطنية الجارية.

وأبرز رئيس الجمهورية في هذا الاطار اهمية تقديم حلول لسلسة المشاكل المطروحة، مبرزا حيوية واهمية القطاع الزراعي و الحيواني ومحوريته في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

الأكاديمية حلم يتحقق / يحي ولد عبدو الله 

ثلاثاء, 28/01/2020 - 11:10

طالعنا في عرض نتائج مجلس الوزراء المنعقد يوم الخميس 23 يناير 2020 ، البيان الذي قدمه معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد و المتعلق بإنشاء أكاديمية دبلوماسية تابعة لوزارة الشؤون الخارجية و الموريتانيين في الخارج.
وقد أوضح معالي الوزير في عرضه بشكل مفصل أمام الصحافة الغرض من انشاء هذه الاكاديمية و أهميتها في تحسين أداء و خبرات الوكيل الدبلوماسي و كذلك دورها التكويني و الأكاديمي بالنسبة للحقل الدبلوماسي.
لقد أدرك القائمون على الشأن السياسي و الدبلوماسي في البلد 

وزارة التعليم الأساسي تستعين بالمتقاعدين لسدّ النقص في المعلمين - إعلان

اثنين, 27/01/2020 - 23:20

أعلنت وزارة التعليم الأساسي اليوم الإثنين أنها بصدد التعاقد مع بعض المتقاعدين من معلمي الشعبة الفرنسية والمزدوجة، ممن لم تتجاوز أعمارهم 64 سنة، ذلك للخدمة في بعض المناطق الداخلية.

 

وحددت الوزارة ما بين 28 يناير و 3 فبراير 2020 كفترة لاستقبال ملفات هؤلاء لدى الإدارات الجهوية للتعليم.

 

وكانت وزارتا التعليم الأساسي والثانوي، قد نظمتا مسابقتين لانتقاء بعض مقدمي خدمات التعليم، لسد النقص في الكادر التعليمي، غير أنهما لم تحصلا على العدد المطلوب.

وزارة الصحة : اتخذنا إجراءات للحيلولة دون وصول فيروس "كورونا" للبلاد - تفاصيل

اثنين, 27/01/2020 - 22:55

قال سيدي ولد محمد الاغظف ، مكلف بمهمة في وزارة الصحة إن الوزارة اتخذت بعض الاجراءات لرصد فيروس "كورونا"، والتعامل مع المصابين المحتملين.

 

وذكر خلال لقاء مع التلفزيون الرسمي اليلة أن من بين تلك الاجراءات :

 

- رصد الوسائل المادية والبشرية، وتشكيل الفرق الطبية، وتحديد عدد الأطباء.

- تنصيب "كاميرا" في مطار نواكشوط الدولي لرصد درجة حرارة أجسام المسافرين  القادمين، وحجز المشتبه بهم.

- وضع الفرق الطبية في المطارات، والمنافذ الحدودية لاحقاً.

- تكثيف اجتماعات اللجان المكلفة بمتابعة الموضوع.

 

جامعة العيون الإسلامية تقيم ندوة عن "المسؤولية الشرعية والقانونية عن الأخطاء الطبية"

اثنين, 27/01/2020 - 17:16

تنظم جامعة العلوم الإسلامية بالعيون في الفترة ما بين ٢٨ و٢٩ يناير ٢٠٢٠ الندوة العلمية الوطنية الثانية لهذا الموسم تحت عنوان :

الوزير ولد محم يتحدث لأول مرة عن أسباب استقالته

اثنين, 27/01/2020 - 17:13

كتب الوزير السابق الأستاذ سيدي محمد ولد محم معلقا على اسباب استقالته من حكومة المهندس محمد سالم ولد البشير أيام نظام الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز:

الصفحات