بعد عجز المدينة عن احتضان مبارتين دوليتين ' الفيفا تأهل ملعب نواذيبو..

سبت, 19/10/2019 - 14:21

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون : بعد اضطرار نوادي كرة القدم فيها للعب لقاءاتهم الدولية بالعاصمة نواكشوط أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم عن قرار بتأهيل الملعب البلدي بمدينة نواذيبو لتمكين الفرق المحلية من خوض مبارياتها الدولية بأرضها.

 

و قالت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم الشريك في عملية التأهيل إن الأعمال في الملعب ستنطلق الشهر المقبل و ستأخذ قرابة السنة و النص ليكون الملعب جاهزا لإحتضان الأدوار النهائية لكأس إفريقيا للشباب " نواذيبو 2021 " التي تسلم رئيس الاتحاد مشعلها من يدي رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أحمد أحمد قبل أيام.

 

 

و كان فريقان من العاصمة الاقتصادية قد خاضا هذا العام في نواكشوط لقاءات الإياب لبطولتي إفريقيا للأندية و الأبطال حيث أقصيا مبكرا و بنتائج ثقيلة.

 

هذا و سبق و ان اعلنت السلطات المختصة خلال الأعوام الماضية عن إطلاق عملية تأهيل الملعب البلدي بنواذيبو إلا أن الأمر تبدد دون معرفة الأسباب.

 

 و سيكون هذا الملعب هو أكبر انجاز يقدم لمدينة تعشق المستديرة ، مدينة أنجبت عمالقة خالدين في ذاكرة عشاق الكرة : الغيلاني ، كوبا ، حيباب ، فرياط ، و خونا ...لاعبي مدينة نواذيبو الذين سطروا أسمائهم و وقعوا بالذهب مرورهم على صفحات تاريخ كرة القدم الموريتانية .

مدينة طورت أندية قوية صمدت و هزمت في زمنها منتخبات وطنية إفريقية متعودة على طحن منتخب المرابطون..

مدينة تضم 3 اندية حاليا من خيرة الأندية الوطنية و تشارك في البطولة الوطنية الممتازة.

 

 

 

 

تصفح أيضا...