مشاريع

إطلاق الدفعة الأولى من تمويلات مشروع "أولوياتي" لصالح 9800 شخص

أربعاء, 19/02/2020 - 20:16

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة اليوم إطلاق الدفعة الأولى من مشروع "أولوياتي"، والمتعلق بـ"منح تمويل سلّة من المشاريع الصغيرة لصالح 252 من الفتيات خريجات مراكز الترقية النسوية، و120 من خريجات مركز تكوين الطفولة الصغرى.

 

وسيشمل المشروع أيضاً دمج 3800 شخص من ذوي الإعاقة في نواكشوط، ‎%‎50 منهم من النساء ، بتمويل 114000000 أوقية جديدة، إضافة إلى "التمكين الاقتصادي" لـ 6000 امرأة بتمويل مالي قدره 112000000 أوقية جديدة.

 

انطلاق برنامج "خدماتي"، الأول من نوعه في موريتانيا

ثلاثاء, 03/12/2019 - 19:06

دشن وزير التجهيز والنقل، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، اليوم الثلاثاء في نواكشوط بالإدارة العامة للنقل البري على أول انطلاقة برنامج " خدماتي" الأول من نوعه في موريتانيا.

ويسعى برنامج "خدماتي" إلى المساهمة في تقريب الخدمة من المواطنين وتسريعها، وضمان انسيابيتها.

وقال الوزير إن الهدف من البرنامج هو تقريب الإدارة من المواطن بشكل فعلي عن طريق تبسيط الإجراءات، وتقديم الخدمة في الوقت والمكان المناسبين.

وزير التشغيل يطلق مشروع "شباك التشغيل" من اكجوجت - صور

سبت, 30/11/2019 - 10:13

أشرف وزير الشباب والرياضة الطالب ولد سيد احمد أمس بمدينة اكجوجت على إطلاق مشروع "شباك التشغيل" من المدينة، وذلك صحبة المدير العام لوكالة تشغيل الشباب.

وكان الوزير قد أعلن في عدة مناسبات نية الحكومة إطلاق "شباك" للتشغيل في نهاية شهر نوفمبر الحالي، وذلك تنفيذا لالتزامات الرئيس بخصوص الشباب.

 

الرئيس غزواني إلى "سيليبابي" والوزير الأول إلى "ألاگ" - تواريخ الزيارات

أربعاء, 27/11/2019 - 14:19

أفادت مصادر مطلعة لمراسلون بأن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني سيؤدي زيارة لسيليبابي في 02 من ديسمبر القادم وذلك لتدشين بعض المشاريع التنموية.

كما أفادت المصادر بأن الوزير الأول اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا سيزور هو الآخر مدينة "ألاگ"  في 04 من نفس عاصمة ولاية لبراكنه لإعطاء اشارة انطلاق بعض المشاريع الأخرى.

صندوق الإيداع و التنمية : يوزع 196 مليونا كتمويلات في إينشيري

أربعاء, 27/11/2019 - 11:37

قال المسؤول الجهوي لصندوق الايداع والتنمية بولاية اينشيري : أحمدو ولد العالم إن الصندوق قام منذ افتتاح فرعه مؤخرا في الولاية بتوزيع 196 مليون أوقية قديمة على مجموعة من المستفيدين بلغت 317 زبونا من ذوي المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وشملت التمويلات التعاونيات النسوية والشبابية، وكذا بعض العاطلين العمل.

وأضاف أن حجم التمويلات الممنوحة للتعاونيات والأفراد يتراوح ما بين 300 ألف أوقية قديمة الى غاية أربعة ملايين أوقية قديمة.

وأردف مندوب صندوق الايداع أن المبالغ الموزعة من أصل 250 مليون أوقية قديمة تمثل مجمل الغلاف المالي المخصص للتمويلات.

مصدر : الرئيس غزواني سيؤدي زيارات لعدة مدن في الشرق و الجنوب الموريتاني

أربعاء, 20/11/2019 - 18:01

علمت مراسلون من مصدر مطلع أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني سيؤدي زيارة لمدينة سيليبابي مساء الـ 28 نوفمبر.

و قالت المصادر إن برنامج الزيارة سيتضمن إطلاق مشاريع تنموية يتعلق بعضها بتخطيط عمراني يمنع من تكرار تعرض السكان لفيضانات السيول كما حصل قبل أشهر. 

و حسب مصادر مراسلون دائما فإن الرئيس سيزور في اليوم الموالي مدينة ألاك ليدشن طريق بوتيليميت ألاك ، كما سيزور مدنة بوكى لاطلاق مشروع  مجاربة الغبن من مركز دار البركة الإداري 

الكويت تمنح موريتانيا قرضا بقيمة أكثر من 22 مليارا لإنجاز طريق النعمة ـ انبيكت لحواش

سبت, 09/11/2019 - 10:40

وقع كل من وزير الاقتصاد الموريتاني الشيخ الكبير مولاي الطاهر، و مروان عبد الله الغانم نائب المدير العام للعمليات بالصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية، وقعا أمس الجمعة بنواكشوط اتفاقية قرض مقدم من الصندوق الكويتي لموريتانيا بقيمة مليار ومائتان وعشرون مليون أوقية جديدة، (22.2 مليار أوقية قديمة) مخصصة لتمويل مشروع بناء طريق النعمة - انبيكت لحواشن الذي يبلغ طوله 150 كلم.

وزير التشغيل والشباب : الرئيس اعطى اشارة انطلاق برنامج التشغيل، وسنبدأ قبل نهاية نوفمبر - تفاصيل

جمعة, 01/11/2019 - 09:12

قال وزير التشغيل والشباب الطالب ولد سيدي احمد خلال تعليقه مساء أمس على اجتماع مجلس الوزراء إن الرئيس محمد ولد الغزواني أعطى اشارة انطلاق برنامج التشغيل.

وأضاف أن الحكومة قررت انشاء منسقية لجميع برامج التشغيل لضمان التنسيق بشكل موحد وعدم تشتيت الجهود، وأن المنسقية ستبدأ العمل قبل نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وأوضح الوزير أن برامج التشغيل ستهتم ببعض الأمور من بينها "التوجيه، والتكوين ، وتنمية المهارات"، حيث ستتم دراسة ملفات الشباب العاطل عن العمل وتوجيهه للفرص المتاحة حسب التخصص، وحسب ما يناسب.