الاطفال

أسباب صداع الأطفال وطرق علاجه

ثلاثاء, 03/12/2019 - 13:30

وضحت طبيبة الأعصاب الألمانية الدكتورة جودرون جوسراو أن الصداع التوتري يعد أكثر أنواع الصداع شيوعا لدى الأطفال، وأن أسبابه تعود إلى: الشد العضلي في منطقة الكتف والرقبة، والإسراف في مشاهدة المواد الإعلامية، وقلة الحركة، والتوتر النفسي الناجم عن التعرض للتنمر مثلا.

وشددت على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار المعاناة من الصداع على مدى فترة طويلة، أو منع الطفل من ممارسة حياته بشكل طبيعي مثل كثرة التغيب عن المدرسة وتراجع مستوى التحصيل الدراسي.

لقاح ضد الإسهال.. قد يجنب الكثير من حالات وفاة الأطفال

جمعة, 22/11/2019 - 12:45

طور باحثون في جامعة غوتنبرغ في السويد، لقاحا جديدا يقي من الإسهال. وقال إن اللقاح أظهر نتائج إيجابية "مثيرة للإعجاب" في الوقاية من الإسهال، بعد تجارب سريرية أولية أجريت على البشر.

ونشر العلماء نتائج أبحاثهم في العدد الأخير من دورية (The Lancet Infectious Diseases) العلمية. وذكروا أن بكتيريا القولون المعوي، تعد السبب الرئيسي للإسهال الذي قد يؤدي إلى وقوع حالات وفاة بين الأطفال في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل، وكذلك بين المسافرين إلى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

أولوية لمنظمة الصحة العالمية

تعرف على عدد ساعات النوم التي تحتاجها حسب عمرك

ثلاثاء, 19/11/2019 - 13:20

على الرغم من أن التغذية الجيدة والنشاط البدني عاملان ضروريان للحفاظ على الصحة فإنهما غير كافيين، حيث يلعب النوم أيضا دورا هاما في شعور الشخص بالراحة.

وفي تقرير نشرته مجلة "سانتي بلوس" الفرنسية، قالت الكاتبة "سارة أم": يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في الإجابة عن السؤال التالي "هل تنام بما فيه الكفاية؟" وهو ما يفسر بالضغوطات اليومية التي تدفعهم لقضاء الوقت في العمل على حساب النوم.

الأعمال الفنية الملتزمة في أدب الأطفال / د. عبد الله ولد حمدي

خميس, 17/10/2019 - 11:52

لا جدال ان إصلاح التعليم يشكل حجر الزاوية فى اي نهضة منشودة وهو ما أدركه مبكرًا الرئيس المنتخب مؤخرًا فى موريتانيا حين أنشأ وزارة خاصة للتعليم الأساسي، وأسند اليها مهمة الإصلاح المنشودة لإيمانه العميق بأن الطفل هو المضغة التي إذا صلحت صلح  المجتمع واستقام أمر البلد، وتطور نحو الأفضل.