الصداع

أسباب صداع الأطفال وطرق علاجه

ثلاثاء, 03/12/2019 - 13:30

وضحت طبيبة الأعصاب الألمانية الدكتورة جودرون جوسراو أن الصداع التوتري يعد أكثر أنواع الصداع شيوعا لدى الأطفال، وأن أسبابه تعود إلى: الشد العضلي في منطقة الكتف والرقبة، والإسراف في مشاهدة المواد الإعلامية، وقلة الحركة، والتوتر النفسي الناجم عن التعرض للتنمر مثلا.

وشددت على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار المعاناة من الصداع على مدى فترة طويلة، أو منع الطفل من ممارسة حياته بشكل طبيعي مثل كثرة التغيب عن المدرسة وتراجع مستوى التحصيل الدراسي.

صحة / هل تساعد القهوة على علاج الصداع؟

سبت, 16/11/2019 - 11:41

للقهوة العديد من الفوائد والأضرار على حد سواء. وفي هذا الصدد، قال العديد من الأشخاص إنهم يعانون من صداع عندما لا يشربون القهوة، في حين يعتبر البعض الآخر أن جرعة من الكافيين من شأنها أن تخفف من الصداع. فما هو التأثير الحقيقي للكافيين؟

وقالت الكاتبة، ماريا سانشيز مونجي، في تقريرها الذي نشرته مجلة "كويداتي بلوس" الإسبانية، إن منسقة مجموعة دراسة الصداع في الجمعية الإسبانية لطب الأعصاب، سونيا سانتوس، تؤكد وجود صلة بين الصداع والكافيين، خاصة أنه يستخدم كمكون للأدوية التي تخفف الألم.

نصائح لمكافحة الصداع النصفي في العمل بفعالية

ثلاثاء, 08/10/2019 - 11:57

يعد الصداع النصفي من بين أكثر الأمراض التي تعيق حياتنا، وما بين 20% و25% من المرضى الذين يعانون من الصداع النصفي لم يستشيروا طبيبا مختصا مطلقا، في حين يتوقف 50% منهم عن متابعة الطبيب بعد الاستشارات الأولى.

وقال الكاتب فرانثيسكو سانشيز -في تقرير نشرته صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية- إن آلام الرأس عادة ما تظهر في وقت غير متوقع.

وبما أننا نقضي حوالي ثماني ساعات في العمل، فإن من المؤكد أن من يعاني الصداع النصفي قد مر بحالة صداع أكثر من مرة في المكتب. لذلك، إليك بعض النصائح للتعامل مع الصداع النصفي في المكان الذي تقضي فيه ثلث يومك تقريبا: