موظفين

لص يسرق بيانات رواتب الآلاف من موظفي فيسبوك

أحد, 15/12/2019 - 06:57

تعرضت المعلومات المصرفية الشخصية لعشرات الآلاف من موظفي فيسبوك في الولايات المتحدة للخطر في الشهر الماضي، عندما سرق لص عددا من محركات الأقراص الصلبة الخاصة بالشركة من سيارة موظف.

وتتضمن محركات الأقراص الثابتة -التي كانت غير مشفرة- بيانات كشوف الرواتب مثل أسماء الموظفين وأرقام الحسابات المصرفية وأربعة من أرقام الضمان الاجتماعي للموظفين، وذلك وفقا لبريد إلكتروني على فيسبوك تمت مشاركته مع الموظفين صباح الجمعة.

كما تضمنت محركات الأقراص معلومات التعويض، بما في ذلك الرواتب ومبالغ المكافآت وبعض تفاصيل الأسهم.

البدء في عملية "تدقيق" ملفات موظفي وزارتي التعليم الاساسي والثانوي

أحد, 15/12/2019 - 06:44

انطلقت أمس السبت باعدادية لكصر بولاية نواكشوط الغربية عملية احصاء وتدقيق شاملة في ملفات كوادر وعمال المؤسسات والإدارات المركزية والجهوية التابعة لقطاعي التعليم الاساسي واصلاح التهذيب الوطني والثانوي والتكوين التقني والمهني.

وكانت الوزارتان قد أصدرتا قبل أيام تعميما موجها للمديرين الجهويين قالتا فيه إنهما تنويان "إجراء عمليات تدقيق واسعة في ملفات الموظفين بغية التحكم في الأعداد والمصادر البشرية وتوزيعها وتسييرها بشكل ناجع ومتناسق"، وإنهما استعانتا بمكتب دولي لديه الخبرة في تدقيق المصادر البشرية. 

وأضافتا أن الأهداف العامة من حصر وتدقيق ملفات موظفي القطاع تتمثل في :

غوغل تطرد موظفا وتعلق عمل آخرين بعد تسريب أسماء وبيانات موظفي الشركة

أربعاء, 13/11/2019 - 12:18

قالت شركة غوغل إنها طردت موظفا لتسريبه أسماء الموظفين وتفاصيلهم الشخصية لوسائل الإعلام، ووضعت اثنين آخرين في إجازة لانتهاكهما سياسات الشركة، في دليل على تصاعد التوتر بين الإدارة وموظفي الشركة المنخرطين في احتجاجات عمالية.

وقالت متحدثة باسم غوغل إن الشركة تحقق مع الموظفين اللذين وُضعا في إجازة، مشيرة إلى أن أحدهما بحث عن وثائق سرية وشاركها خارج نطاق وظيفته، في حين تتبع الآخر التقويمات الفردية للموظفين العاملين في برامج المجتمع والموارد البشرية وفرق الاتصالات؛ وهذا التتبع جعل موظفي تلك الأقسام يشعرون بعدم الأمان، وفقا للمتحدثة.

استئجار الأرحام : شركات تساعد موظفيها وتتكفل بالنفقات

أربعاء, 18/09/2019 - 12:15

منذ عدة سنوات بدأ ويليام بريستون وزوجه المثليان في التفكير جديا في تكوين أسرة بعد أن تجاوزا الثلاثين من العمر، لكن تكاليف التبني واستئجار الرحم الباهظة حالت دون تحقيق مرادهما.

لكن بريستون غمرته السعادة حين أعلنت شركة "سامسرا" التي يعمل لحسابها في نهاية العام الماضي أنها ستمنح لكل موظف اعتبارا من عام 2019 ما يصل إلى 15 ألف دولار سنويا لتغطية نفقات علاج العقم والتلقيح الاصطناعي.