هجوم

ولد محم : مهاجمة بيرام لبلاده من منبر دولي "أمرٌ يندى له الجبين" - تدوينة

خميس, 20/02/2020 - 07:21

أن يهاجم النائب في الجمعية الوطنية بيرام الداه اعبيد ومن منبر دولي بلده، ويصفه بنظام الآبارتايد، أمرٌ يَندى له جبين كل وطني، والسكوت عنه جريمة، خاصة إذا كنا جميعا ندرك أنه كان من النزاهة والوطنية والصدق مع الذات أن يُعبر هذا النائب عن قناعاته  ويصدح بها من منبر الجمعية الوطنية الموريتانية قبل أي منبر آخر، وأمام الذين انتخبوه وفاءً بأمانتهم، وكلمةَ حق في وجوه ظالميهم.

كم أتمنى أن يكون ما شاهدته غير صحيح.

التلفزة الرسمية تعتذر لقاضي التحقيق بنواكشوط الجنوبية عن هجوم بيرام عليه في برنامج تلفزيوني

أحد, 17/11/2019 - 20:55

بثت التلفزة الموريتانية قبل قليل اعتذاراً رسمياً لقاضي التحقيق في ولاية نواكشوط الجنوبية عثمان ولد محمد محمود ولد ناجم عن تضمن أحد برامجها الرسمية هجوما عليه.

وتلت المذيعة الغالية منت اعمر شين الاعتذار الرسمي للتلفزيون فور انتهاء نشرة الثامنة.

وكان النائب البرلماني والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية بيرام الده اعبيد قد هاجم في حلقة حوارية من برنامج "لقاء خاص" بثتها التلفزة الموريتانية قبل أيام، قاضي التحقيق في محكمة نواكشوط الجنوبية متهما إياه بالتمالؤ مع متهمين باستعباد واستغلال الفتاة "غاية"، وذلك بعد رفض القاضي لطلب وكيل الجمهورية ايداع المتهين في السجن.

سجال اتهامات بين النائب محمد بوي والنائب محمد غلام حول "تسييس قضية الطلاب"/ تدوينات

ثلاثاء, 29/10/2019 - 09:31

أثارت تدوينة كتبها النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل اتهم فيها أطرافا لم يسمها بمحاولة تسييس قضية الطلاب المعتصمين ضد قرار المنع من التسجيل بالجامعة، أثارت ردود فعل قوية، وأدت إلى ما يشبه سجالا وحرب تدوينات طرفاها النائب نفسه، والنائب محمد غلام ولد الحاج الشيخ عن حزب تواصل، حيث ردّ محمد غلام بشكل غير مباشر على تدوينة محمد بوي، وتعدى الأمر ذلك لتشارك أطراف أخرى في الموضوع دعما لهذا أو ذاك :

وهذا نص تدوينات النائبين بشكل متتابع :

تدوينة النائب محمد بوي 

اللعب بعشرة مدافعين.. خطة مدرب شيفيلد للصمود أمام ليفربول

جمعة, 27/09/2019 - 11:28

قال كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد مازحا إن فريقه ربما سيحتاج إلى عشرة مدافعين أو 11 مدافعا حين يواجه ليفربول بطل أوروبا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

ورغم خسارة شيفيلد آخر مباراتين على أرضه في الدوري، يتمسك وايلدر بطريقته الدفاعية المعتمدة على ثلاثة مدافعين، وهي الطريقة التي ساعدت الفريق على التأهل لدوري الأضواء، ثم تجنب الهزيمة ثلاث مرات خارج ملعبه هذا الموسم.

أستراليا تحجب مواقع إنترنت نشرت فيديوهات هجوم مسجديْ نيوزيلندا

ثلاثاء, 10/09/2019 - 12:01

أمرت السلطات الأسترالية شركات تزويد خدمات الإنترنت اليوم الاثنين بحجب ثمانية مواقع نشرت محتوى مرتبطا بمجزرة مسجد مدينة كرايست تشيرتش، لأول مرة منذ إقرار قوانين الرقابة الجديدة.

وعقب قيام أسترالي بالهجوم على مسجدين في نيوزيلندا في مارس/آذار أسفر عن مقتل 51 شخصا ونشره تسجيلا حيا لجريمته، وسّعت كانبيرا قوانين الرقابة.

وبحسب مفوضة السلامة الإلكترونية جولي إنمان غرانت، فقد تم وضع مواقع خارجية على القائمة السوداء لأنها "استمرت في السماح ببث تسجيل فيديو لهجمات كرايست تشيرتش الإرهابية أو أجندة منفذ الهجوم المفترض".