الموريتانية للجرانيت والرخام توقع مع مجموعة Shandong Zhuangcheng لتطوير رواسب الجرانيت في الشمال الموريتاني

خميس, 25/04/2024 - 01:32

 

بيان صحفي

 

يسر الموريتانية للجرانيت والرخام (GMM) أن تعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع المجموعة الصينية Shandong Zhuangcheng Group ، يوم الأربعاء 24 أبريل 2024.  
وتمثل هذه الشراكة المهمة، التي تدخل في إطار استراتيجية تطوير واستغلال رواسب الجرانيت، بداية تعاون مثمر بين الشركتين الموقعتين. 

وتشمل الشراكة الجديدة عدة مراحل رئيسية، تبدأ بمشروع لاستغلال رواسب الجرانيت.

وستمكن المرحلة الأولية، التي ستستغرق سنتين، من تقييم جدوى العمليات وفعاليتها؛ بعد ذلك، ستتولى مجموعة Shandong Zhuangcheng بناء مصنع حديث لمعالجة الجرانيت في نواذيبو، بهدف تحسين قيمة المنتج المحلي وخلق فرص جديدة للعمل.

وتنص المذكرة أيضا على إبرام اتفاق تعاون لمدة لا تقل عن 20 عاما، تجسيدا لالتزام طويل الأمد بين المؤسستين بالتنمية المستدامة للموارد الطبيعية في موريتانيا. 

وستعزز هذه الشراكة الاستراتيجية مكانة الموريتانية للجرانيت والرخام كفاعل رئيسي في قطاع المناجم في شبه المنطقة، وستساهم أيضا في التنمية الاقتصادية لولايتي داخلت نواذيبو وآدرار.

وأعرب الطرفان عن سعادتهما بتوقيع هذه المذكرة والتزامهما بالعمل معا بشكل وثيق، مع ضمان الامتثال للمعايير البيئية العالية وانتهاج أفضل الممارسات الصناعية.

الموريتانية للجرانيت والرخام ومجموعة Shandong Zhuangcheng واثقتان من أن هذه الشراكة ستدر فوائد كبيرة على اقتصادي بلديهما وعلى المجتمعات المحلية.


مجموعة Shandong Zhuangcheng ، يقع مقرها في شيداو، مدينة رونغتشنغ بمقاطعة شاندونغ الصينية، وهي شركة رائدة في صناعات أحجار الزينة بالصين، متخصصة في تعدين واستيراد وتجهيز وبيع أحجار البناء، كما تمتلك حقوق استيراد وتصدير المنتجات والتقنيات. 

تدير المجموعة الصينية الآن 5 مناجم و 3 قواعد معالجة كبيرة، وتمتلك 6 مؤسسات صناعية، منتجة 2.2 مليون متر مربع من الصفائح سنويا.

تعتبر الموريتانية للجرانيت والرخام (GMM s.a) لاعبا رئيسيا في المجال بموريتانيا. تأسست عام 1998 وهي شركة متفرعة عن سنيم، متخصصة في استغلال أحجار الزينة، وخاصة الجرانيت. 

تعمل الموريتانية للجرانيت والرخام على استخراج ومعالجة وتسويق كتل الجرانيت والصفائح وأحجار الرصف. تستغل الشركة، التي استثمرت أيضا في مصانع تشكيل الجرانيت وإنتاج الحصى السككي، العديد من المناجم وتتميز بوجود قوي في السوق المحلية.

تصفح أيضا...