تعيين سفير أمريكي جديد بنواكشوط - ورقة تعريفية

سبت, 13/04/2024 - 08:00

أفادت مصادر إعلامية، نهاية الأسبوع الجاري في واشنطن، عن تعيين الدبلوماسي الأمريكي، كريستوف آندري توكو، سفيرا جديدا للولايات المتحدة الامريكية في موريتانيا.

 

و قبل انضمامه مؤخرا إلى السلك الدبلوماسي، عمل كريستوف المتطوع السابق في هيئة السلام الأمريكية،  طيلة السنوات الأخيرة، في البرامج التنموية الأمريكية، حيث كان يشغل قبل تعيينه سفيرا بنواكشوط، منصب النائب الأول للمدير المساعد في مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مكلف بالتخطيط والتعليم وإدارة الموارد و مشرفا على مكتبي السياسات البرامج. وقد شغل كدلك في وقت سابق، منصب كبير مستشاري التنمية ومندوب الولايات المتحدة لدى لجنة المساعدة الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. و مديرا لبعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في جمهورية الكونغو الديمقراطية؛ ز ونائبا امدير البعثة الإقليمية، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السنغال، كما أداى مكتبي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في رواندا والمغرب.

 

و يحمل السفير ، شهادة باكالوربوس من جامعة كاليفورنيا ( ولايته الأصلية) و ماجيستر في العلوم من باريس بفرنسا. و يتحدث بالإضافة إلى الإنكليزية (لغته الأم)، اللغات: العربية (الفصحى و اللهجة المغربية) و الفرنسية والإسبانية والألمانية.

باباه ولد عابدين - مراسلون

 

تصفح أيضا...