وزير الشؤون الإسلامية ينتقد تقصير الإعلام الخاص في تثمين إنجازات النظام

خميس, 28/12/2023 - 18:19

انتقد وزير الشؤون الإسلامية الداه ولد اعمر طالب، عدم تثمين الإعلام للإنجازات التي حققها النظام الحالي.

 

واستغرب ولد اعمر طالب في تدوينة نشرها على صفحته بالفيسبوك، بعنوان "الإعلام الرقمي والإنجازات الكبرى, صمٌّ بُكْمٌ عمْيٌ …"، غيابَ الصفحات والمنصات عن تداول وتثمين المنجزات الوطنية، والإسهام في تبصير المواطن بأهميتها وآليات اسخدامها.

 

وذكر ولد اعمر طالب من هذه الإنجازات، المرمب الجامعي الجديد، ونظام هويتي، وغير ذلك.

 

وقال "إن الموضوعية تقتضي أن الجسارة في انتقاد النواقص، ينبغي أن توازِيَها أمانةٌ في تثمين المُنجز، والدعوة لمواصلتِهِ، وتكثيفِ الأفكارِ التي من شأنها دفع الإنجاز نحو الأمام، (..).

ورأى الوزير "أن الكثيرَ من الإنجازات البارزة للعيان اليوم، والتي تمس حياة المواطن البسيط، وتلتَفتُ إليه بعين الدولة الرَّاحِمة، لم تجد بعد من الخدمة الإعلامية ما تستحق".

 

واعتبر أن "تجاهُلَ المشروعات الخادمةِ للمواطن، وغمْطَها حقها في التغطية والتحليل، وإنارة المواطن حولها، ليس منطقا للإعلام المُنصف أبدًا".

 

وقال إن إنجازات النظام في شتى المجالات تستحق "تسليط الضوء من الإعلام وخاصة والإعلام الحديث بشكل أخصّ- بإنصافٍ وموضوعية مقنعة بعيدًا عن سَيِّئَتَيْ التملقِ  والتحامُل، وإلّا سيكونُ هذا الإعلامُ مغالطًا لشعبِه، حين يُركّز على النواقص دون أن يحتفي بالمُنجز، ويُنِيرَ الشعبَ حوله" على حد قوله.

تصفح أيضا...