إسبانيا: مشاركة موريتانية في المؤتمر الدولي للروتاري العالمي - صور

أربعاء, 11/10/2023 - 14:59

شاركت موريتانيا في المؤتمر الدولي العام للروتاري العالمي، الذي احتضنته هذا الأسبوع،  لاس بولاماس، بالمملكة الإسبانية، مناسبة تضم عشرات المنظمات الخيرية في مختلف مناطق العالم.

 

و في كلمته، أمام المؤتمرين، قال الأمين العام لمنظمة نواذيبو للرؤية (ممثل موريتانيا)، إن منظمته وعت مبكرا أهمية العمل الخيري و منه اختارت الصحة و من الصحة اخترنا طب العيون، فشيدنا بالتعاون مع شركائنا الكويتيين و الإسبان، مركزا في نواذيبو لمكافحة العمى، نستقبل فيه المرضى من جميع المناطق الموريتانية، يقول ولد البشير.

 

 

و اضاف صلاح، أنه بفضل الله و استعداد شركائهم الإسبان،  خاصة الأخصائي الكبير جورج آليو و منظمته التي تحمل اسمه، فإن مركزنا يستقبل دوريا بعثات طبية إسبانية، تقوم بمختلف العمليات الجراحية و تعالج كل أمراض العيون و توزع النظارات الطبية و كل ذلك مجانا و بأيادي معروفة عالميا بجودة خدماتها ، يضيف مسؤول نواذيبو للرؤية و مدير المركز الكويتي لطب العيون و مكافحة العمى - مبنى يعقوب النفيسي - نواذيبو.

 

و أكد صلاح، أنه امتثالا لنداء رئيس الجمهورية، المتعلق بتقريب الخدمات من المواطن و كل من موقعه، فإنهم في منظمة نواذيبو للؤية، قد سعت و نجحت في توفير خدمات طب العيون للمواطنين من مختلف الولايات، و تجسيدا لذلك، فقد وقعنا هذا الأسبوع، اتفاقية شراكة مع نادي رورتاري ماس بالوماس، يشمل برنامجا لمساعدة المحتاجين و استقبال بعثات طبية لتمكين غير القادرين ماديا من الحصول على العلاجات التي يحتاجونها. و يأتي هذا الاتفاق، بعد آخر سبقه قبل شهر، حيث وقعنا كذلك اتفاقا مماثلا مع هيئة، ألينا باركير لاعتمام عدسة العين، برنامج سينطلق يوم 11 نوفمبر المقبل، بحول الله. يؤكد مدير المركز.

 

و لأن المشاركة في هكذا مناسبات، تعتبر فرصة ناجرة للتعريف بثافة البلد، فيبدو أن المشاركة الموريتانية، قد أثرت في كبار الشخصيات المشاركين في المؤتمر ، حيث ظهروا في الكثير من الصور و هم يرتدون الزي الموريتاني التقليدي (الدراعه) مطبوع عليها بالخياطة شعار الروتاري العالمي، فيما يبدو أنه تثمين لعلاقتهم مع صلاح ولد البشير أو اشتياق لموريتانيا التي زارها معظمهم خلال البعثات الطبية التي تستقدمها من حين لآخر منظمة نواذيبو للرؤية.

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

تصفح أيضا...