تواصل يتهم السفير الموريتاني في "بيساو" بإثارة النعرات القبلية والعرقية بين الجالية

سبت, 06/05/2023 - 18:58

اتهم حزب تواصل السفير الموريتاني في غينيا بيساو، أحمد المختار بوسيف بـ"تجاوز دوره وخرق النظم والقوانين، وإحياء للنعرات القبلية والعرقية بين أفراد جاليتنا هناك".

 

واتهم الحزب في بيان أصدره، السفير بـ"تعدي كل الحدود من خلال الدعوة علنا لدعم لوائح حزب سياسي معين، وترؤسِ ورعاية اجتماعات قبلية بحتة، والضغط على المواطنين لتغيير ولاءاتهم السياسية، والتراجع عن قناعتاهم، واستغلال اسم وسعمة ومقدرات الدولة في ذلك" حسب البيان.

 

وعبر الحزب عن استنكار ما وصفها ب "التصرفات الغريبة، والمنافية لدور الدبلوماسي، داعيا اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات والسلطات المعنية لتوقيف السفير - وغيره - عن هذه التصرفات غير القانونية والغريبة" على تعبير بيان الحزب.

 

ودعا الحزب في بيانه "مواطنينا في غينيا بيساو، وفي دائرة إفريقيا بشكل عام، وفي كل الدوائر داخل البلاد وخارجها إلى معاقبة هؤلاء المسؤولين، وضرب الخيارات التي يدعون لها – بشكل غير قانوني – في صناديق الاقتراع يوم السبت القادم".

 

ومضى يقول إن "هذه الممارسات غير القانونية، واستغلال وسائل الدولة واسمها وسمعتها بشكل غير شرعي، لن يجدي، فالشعب اليوم أكثر وعيا، وأكثر تشبثا باستقلاليته، وباختيار من يخدمونه، وسيرمي الفاسدين والمفسدين "على قارعة الطريق".

 

تصفح أيضا...