ناشط جمعوي يتهم وزارة الصحة بالتراجع عن تغذية آلاف الأطفال المحتاجين

أحد, 26/02/2023 - 16:42

انتقد الأمين العام لحركة تعزيز التغذية - فرع موريتانيا(SUN), حمادة ولد بنيجارة’ ما قال إنه تخلي وزارة الصحة عن توفير المدخلات الغذائية التي يحتاجها 30 ألف طفل موريتاني مصابون بسوء التغذية.

 

 

و قال ولد بنيجاره’ في منشور وزعته اليوم’ مجموعة صحفيي التنمية’ إن  عدم احترام وزارة الصحة لالتزاماتها بدفع قيمة المدخلات اللازمة لإدارة سوء التغذية الحاد’ يعرض آلاف الأطفال الموريتانيين المصابين بسوء التغذية لتهديد مخيف على صحتهم’ مستغربا تراجع الوزارة عن تعهداتها أمام الشركاء الدوليين’ بتوفير المدخلات الغذائية للعام 2023.

 

 

 

و كشف ولد بنيجاره’ أن الوزارة تخفي عدم شرائها للمدخلات الغذائية، إلا أن "الفصل المتعلق بمكون التغذية لا يظهر في ميزانيتها للعام 2023 "!

 

 

 

و تسائل الناشط الجمعوي و الأمين العام لفرع موريتانيا بهذه الهيئة العالمية: لأي سبب يتم التراجع عن هذا القرارالذي يؤثر على آلاف الأطفال في حالات الطوارئ الغذائية والتغذوية؟ موضحا أن  الفاعلين في مجال التغذية’ يرون أنه من الملح معالجة هذا الوضع بسرعة و عدول الوزارة عن قرار عدم إلتزامها’ لإنقاذ حياة آلاف الأطفال الأبرياء’ مذكرا في ذات الوقت الوزارة ’ بالالتزام الذي تعهد به رئيس الجمهورية ، محمد الشيخ الغزواني, خلال استقباله ( نوفمبر 2020) للمدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لغرب و وسط إفريقيا’ حيث أعلن له أن الدولة ستتولى دفع توفير المدخلات الغذائية للأطفال المحتاجين’ يقول ولد بنيجاره.

 

باباه ولد عابدين - مراسلون

 

تصفح أيضا...