موريتانيا وفرنسا توقعان اتفاقيتي تعاون في مجالي الأمن المدني وتسيير الأزمات

خميس, 08/12/2022 - 17:47

وقع وزير الداخلية محمد احمد محمود الامين والسفير الفرنسي بنواكشوط، ألكسندر جارسيا، اليوم الخميس بنواكشوط، اتفاقيتين للتعاون بين موريتانيا وفرنسا في مجالي الأمن المدني وتسيير الأزمات. 

 

وتتعلق إحدى الاتفاقيتين باستفادة الأمن المدني الموريتاني من خبرات نظيره الفرنسي، أما الثانية فتتعلق بتجهيز مركز الإنقاذ والأمن المدني في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية بالوسائل اللوجستية الضرورية لعمل المركز.

 

وقال وزير الداخلية في كلمة بالمناسبة إن تجهيز مركز للإنقاذ بمقاطعة دار النعيم بالوسائل اللوجستية الضرورية من سيارات إطفاء وإسعاف واتصال يشكل دعما أمنيا معتبرا وتقريباً لخدمة الأمن المدني من المواطنين.

 

واعتبر أن جود متعاون فرنسي خبير في مجال الأمن المدني كمستشار للمندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات في حد ذاته قيمة مضافة ودعماً للقدرات البشرية للمندوبية، فضلا عن مساهمته في التكوين المستمر والتأطير المهني لأفراد الأمن المدني.

 

وأشاد السفير الفرنسي في موريتانيا بما وصفها بـ"التغيرات الإيجابية الكبيرة التي شهدها قطاع الأمن المدني وتسيير الأزمات في موريتانيا خلال السنوات الأخيرة في المجالات الإدارية والبشرية واللوجستية".

 

وأضاف أن هذه التغييرات الإيجابية تجلت في صورة واضحة من خلال عمل القطاع خلال الأزمات التي حدثت مثل فيضانات الموسم الماضي ومكافحة الحرائق وغيرها من المجالات ذات الصلة بعمل الأمن المدني وتسيير الأزمات.

 

وأشاد بعلاقات التعاون القائمة بين قطاعي الأمن المدني في موريتانيا وفرنسا، مؤكدا في هذا الصدد وقوف بلاده إلى جانب موريتانيا من أجل تحقيق أهدافها التنموية والاجتماعية.

 

تصفح أيضا...