نواذيبو: بعد تدخل القضاء' إزاحة القوارب غير النشطة، من مراسي ميناء الصيد التقليدي/ صور

خميس, 29/09/2022 - 17:53

بعد صدور حكم قضائي، أطلقت إدارة ميناء الصيد التقليدي بنواذيبو، صباح اليوم، عملية إخراج الزوارق الغير نشطة، من مراسي الميناء، و ذلك بحضور عدل منفذ و عشرات الصيادين التقليديين و ملاك الزوارق و رجال الأمن الوطني و الأمن المينائي.

 

و بعد تهيئة شاطئ "الغرد" المحاذي لمنطة البونتية، رست "عنوة"، عشرات المراكب و الزوارق، التي تم جرها من طرف أطقم الميناء، فيما قبل بعض الملاك الآخرين، طوعا بإزاحة زوارقهم إلى "المنزل" الجديد المجاور لمصانع "الموكا" على كثيب " La Dune"، حيث كانت ساكنة نواذيبو تصطاف ذات يوم و تمرح بعيدا عن صخب المدينة.

 

و على هامش عملية "الترحيل" هذه، قال المدير العام لمؤسسة ميناء خليج الراحة و الوزير السابق، الطالب ولد سيد أحمد، إن عملية ترحيل هذه المراكب الغير نشطة، تأتي في إطار خطة تنموية، لعصرنة منشآت الميناء و تحديثها، الشيئ الذي يؤثر عليه الإكتظاظ الناتج عن مزاحمة الزوارق و المراكب التي لم تعد نشطة لسبب أو لآخر يقول المدير.

 

و كانت إدارة المؤسسة المينائية، قد أصدر قبل أسابيع قرار يقضي بتحرير مراسي الميناء من الزوارق الغير نشطة، قرار رفضته مجموعات من ملاك السفن، قرار حصل اليوم على "دعم" حكم قضائي يجيز العملية.

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

 

 

تصفح أيضا...