تعاقبت الأحكام فتشابه البقر  علينا / عبد القادر ولد محمد

خميس, 28/04/2022 - 11:37

..استيقظنا ذات فجر من عهد الشباب القريب من المراهقة علي اصوات الموسيقي العسكرية و علي البيان رقم 1 الذي أعلن الاطاحة  بحكم أول رئيس للبلاد.. و رغم أن  لا أحد يجهل أن ذلك الانقلاب كان وليد  حرب لا طاقة لنا بها فان البيان المذكور  ركز على ضرورة التخلص مما اسماه نظام الرشوة  و علي  ذلك النهج سارت إذاعة مورتانيا في برامجها لتبيين جرائم الحكم السابق  بعد أن كان  رأسه يدعي قائد الامة و ابنها البار..ثم دارت الايام بسرعة   في تصفية الحسابات بين أركان النظام الجديد المنقذ من الفساد ...و بعد ما يناهز خمس  سنين عجاف   تم فيها  " تطبيق  الشريعة"  علي صغار الجناة  و نجي منها كبار الطغاة  بدات ايام  الرئيس معاوية بيوم مشهود خرج فيه علي الناس صحبة رفاق دربه و خاطبهم بكلمات معدودة بالفرنسية  ام يبقي منها في مخيلتنا سوي الشعار الذي صاح به حين قال تسقط الرشوة  ... A bas la corruption ! 
و بعد عشرين سنة في الحكم رحل معاوية و بقيت الرشوة بعده و خلفه قوم  اقل ما قد يقال عنهم انهم لم يسلموا منها  لا في ماضيهم معه و لا في ما عملوا  من بعده ...ثم جاءت الحرب علي الفساد و على المفسدين  مع رئيس الفقراء و العمل الإسلامي الذي شبهه  التابعون بعمر بن عبد العزيز زماننا  و بعد رحيله تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ..
و لذلك صار  الحديث عن  فساد السابقين مدعاة للريبة و للتندر  .. لقد تشابه علينا البقر مع تعاقب الأحكام و عليه فان الحكم الحالي مطالب اولا و قبل كل شيء ان يوزع ما  بين يديه بعدالة  علي الشعب المحتاج و ان تكون الاستقامة المنشودة  في التوزيع و حسن  التسير  و التوفيق في  التعيين بالمناصب  ..هي لون بقرة تعهداته ... فحين تثبت عدالته في الأمور المستعجلة ..ستسقط اوارق التوت التي تغطي عوورات المفسدين ...و سيكون  حينها هنالك  معني لمحاربة الفساد... و يكون للعهد معني ..
عبد القادر ولد محمد

تصفح أيضا...