خيرية bnm للتضامن توقع اتفاقا لبناء مدارس ونقاط صحية

اثنين, 19/04/2021 - 15:51

 

وقعت خيرية bnm للتضامن ووزارتي التهذيب والصحة اتفاقية يتولى بموجبها البنك الوطني لموريتانيا بناء مدارس ونقاطا صحية في مناطق بالداخل.
 وقال وزير التهذيب الوطني، إن الاتفاقية ستقوم بموجبها خيرية البنك الوطني لموريتانيا للتضامن ببناء مدرستين نموذجيتين في فم لكليته بمقاطعة امبود وفي الغبرة بمقاطعة باركيول.
 وأضاف الوزير، أن بناء هذه المدارس سيساهم في رفع نسب الولوج إلى الدراسة في المناطق ذات الأولوية التربوية، مؤكدا أن توفير الكفالات المدرسية والدعامات التربوية في المدارس سيساهم في رفع نسب الاستبقاء والتحصيل العلمي في هذه المناطق.
وأشاد الوزير باستثمار خيرية bnm في الحقل التربوي قائلا إن ذلك "ينم عن حسن نية ورغبة كبيرة في لعب القطاع الخاص دوره التكاملي في مؤازرة الحكومة في تنفيذ سياستها".
وأعتبر وزير الصحة نذير ولد حامد بمناسبة توقيع الاتفاقية، أن هذه المبادرة تنم عن الروح الوطنية والاستعداد لمواكبة البرامج الحكومية والتحسين من صحة المواطنين. 
وقال رئيس البنك الوطني لموريتانيا محمد ولد عبد الله ولد انويكظ، إن الخيرية تواكب السلطات العمومية في تنفيذ البرامج والمشاريع المتعلقة بهذه القطاعات الهامة لتنمية وتطوير رأس المال البشري، مضيفا أن خيرية البنك ستوفر الأدوات والكتب المدرسية، وإيواء وتغذية الأطفال الأكثر احتياجا، كما ستتكفل بسكن المدرسين مع المساهمة في دعم و تسيير لجان هاتين المنشأتين.

تصفح أيضا...