الوزير الاول يؤدي زيارة لوزارة المياه

اثنين, 12/04/2021 - 16:48

أدى معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، زيارة اليوم الإثنين لوزارة المياه والصرف الصحي، ضمن الزيارات الميدانية التي يجريها معاليه لمختلف القطاعات الوزارية، وكان في استقباله معالي الوزير، السيد سيدأحمد ولد محمد، ووالي نواكشوط الغربية، ورئيسة جهة نواكشوط وعمدة بلدية لكصر.

وعقد معالي الوزير الأول اجتماعا موسعا مع المسؤولين في قطاع المياه والصرف الصحي، حيث استعرض التوجيهات العامة، الواجب التقيد بها، كما تابع عرضا مفصلا يرصد وضعية البرامج والمشاريع الجارية في مجال المياه والصرف الصحي على المستوى الوطني، ومدى تقدم تنفيذ برنامج صاحب الفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني. كما استمع معالي الوزير الأول إلى أبرز التحديات التي تواجه عمل القطاع، واعدا بعمل الحكومة على تذليل جميع الصعاب في هذا الصدد، لتحسين الخدمات الأساسية.

وفي تصريح للصحافة الوطنية، بعيد اللقاء، قال معالي وزير المياه والصرف الصحي، السيد سيدأحمد ولد محمد، إن القطاع حظي بزيارة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، الذي تطرق في الكلمة الافتتاحية للاجتماع إلى ضرورة تطبيق توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني فيما يتعلق بتحديث وتنشيط الإدارة الوطنية.

وتابع معالي الوزير "تعرض معالي الوزير الأول لجملة من التوصيات الهامة؛ منها تقريب الخدمة من المواطنين، واحترام السلم الإداري، والمحافظة على أسرار العمل، والالتزام بأوقات الدوام الرسمي والقرب من المواطنين. والشروع في حل المشاكل التي يطرحونها".

وأكد أن معالي الوزير الأول حث جميع العاملين في القطاع على توخي الحذر والتحلي بالمسؤولية في جميع المهام التي يقومون بها. مع الإسراع في تنفيذ المشاريع المتعلقة بالقطاع، لأنها تكتسي أهمية بالغة في توفير الخدمات الأساسية، خصوصا الماء الصالح للشرب. مضيفا، كما أوصى باتباع القوانين المعلوم بها في البلد، مع المعرفة التامة بها، كل في مجال اختصاصه، وأوصى بالشفافية في جميع المعاملات، والدقة في تنفيذ الاتفاقيات مع الأطراف الداخلية والخارجية خصوصا فيما يتعلق بتنفيذ المهام.

وخلص معالي الوزير إلى القول إن هذه الزيارة كانت "مفيدة جدا، وكانت التوجيهات والتعليمات مفصلة وواضحة مما سيمكن من بعث ديناميكية جديدة في المهام المختلفة التي يقوم قطاع المياه والصرف الصحي على تنفيذها".

هذا وحضر اللقاء عدد مستشاري معالي الوزير الأول، والأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي، والمكلفون بمهام والمستشارون في ديوان معالي الوزير، والمديرون المركزيون والعامون في القطاع.

 
 

تصفح أيضا...