القنصل الشرفي لليونان بانواكشوط يعزي في الرئيس الأسبق ولد الشيخ عبد الله

أربعاء, 25/11/2020 - 14:21

عَزَّى القنصل العام الشرفي لليونان في انواكشوط، السالك ولد اعلَيَّه، في الرئيس الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، قائلا إنه "ينحني احتراما لذكرى هذا الرجل الاستثنائي، الذي ترك بصمات مميّزة في السياسة الموريتانية، ونشر الهدوء والسكينة بين مختلف مكونات البلد السياسية والإثنية في ظرف وجيز، قبل أن يُسْلِمَ الروحَ لباريها بشرف واعتزاز".

 

وأضاف ولد اعلَيَّه، وهو شقيق الرئيس الأسبق اعل ولد محمد فال، في تعزية بعث بنسخة منها لـ"مراسلون"، أنه "يتشرف بتمثيل الجمهورية اليونانية وأسرته الخاصة في واجب تقديم التعازي باسمهم لذوي الفقيد وكافة أصدقائه، نظرا للعلاقات الممتازة التي ربطت الفقيدين سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله واعل ولد محمد فال ولد اعلَيَّه، رئيس الدولة الموريتانية خلال الفترة الانتقالية من 2005 إلى 2007".

 

وهذا نص التعزية الكامل: 

 

تتقدم أسرة أهل محمد فال ولد اعلَيَّه بتعازيها القلبية الخالصة إلى أسرة أهل الشيخ عبد الله الموقرة، وإلى الحكومة والشعب الموريتانيين، إثر وفاة فخامة الرئيس السابق للجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.

 

وإن القنصل العام الشرفي لليونان في انواكشوط، السالك ولد اعلَيَّه، لينحني احتراما لذكرى هذا الرجل الاستثنائي، الذي ترك بصمات مميزة في السياسة الموريتانية، ونشر الهدوء والسكينة بين مختلف مكونات البلد السياسية والإثنية في ظرف وجيز، قبل أن يُسْلِمَ الروحَ لباريها بشرف واعتزاز.

 

ويتشرف السالك ولد اعلَيَّه بتمثيل الجمهورية اليونانية وأسرته الخاصة في واجب تقديم التعازي باسمهم لذوي الفقيد وكافة أصدقائه، نظرا للعلاقات الممتازة التي ربطت الفقيدين سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله واعل ولد محمد فال ولد اعلَيَّه، رئيس الدولة الموريتانية خلال الفترة الانتقالية من 2005 إلى 2007. 

 

تَغَمَّدَ الله تعالى الفقيدَ بسابغ رحمته، وشَمِلَه بواسع مغفرته، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهلَه الصبر والسُّلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تصفح أيضا...