فيدرالي UPR باترارزه: الرئيس غزواني بعث روح التصالح والتفاهم والثقة في الجو السياسي العام

اثنين, 03/08/2020 - 12:08

 قال فيدرالي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم باترارزه محمدن ولد باب ولد حمدي إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني "بشر منذ توليه مقاليد السلطة، بعهد مشرق بالأمل، فبعث روح التصالح والتفاهم والثقة في الجو السياسي العام، وأسس لإصلاحات جوهرية في التعليم والصحة والزراعة والتشغيل والإعلام وغيرها من القطاعات".

وأكد فيدرالي اترارزه، في مقابلة مع موقع "لكوارب" أن مما يبعث على "الثقة في الحكومة (الحالية) طريقةُ تعاملها مع الظروف الصعبة التي أَدَّتْ إليها جائحة كورونا عموما"، مضيفا أنه "ما من شك أن الخطة الوطنية الكبرى التي أعلنها رئيس الجمهورية للتصدي لجائحة كورونا وتخفيف آثارها، بمحاورها المتعددة، صحيا، واقتصاديا، وما تضمنته من تحمل الدولة لأعباء متعددة عن المواطنين، وتحكمها في السوق، وضبطها لحركة الاستيراد، والتوزيعات المجانية لصالح أكثر من 200 ألف أسرة، قد أسهم كل ذلك في تخفيف وطأة الجائحة ومحاصرة آثارها الصحية والاجتماعية".

وعن واقع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية قال الفيدرالي إن الحزب "أطلق منذ انتخاب رئيسه المهندس سيدي محمد ولد الطالب أعمر قبل سبعة أشهر، مسيرة إصلاحات جوهرية تهدف إلى الإصلاح الداخلي للحزب، وتمهد لنمط من العمل المؤسسي، تقتضيه المرحلة"، حسب تعبيره.

وشدد الفيدرالي على أن الحزب "حقق خلال هذه الفترة إنجازات معتبرة في بناء مؤسساته، وإطلاق وتفعيل أماناته الوطنية، مع حضور فعال لفريقه البرلماني وإسناد سياسي نوعي للأداء الحكومي".

وقال ولد حمدي إن "العمل الحزبي فيما سوى الأنشطة الجماهيرية لم يتوقف (خلال جائحة كورونا)، بل بادر الحزب إلى وضع خطة استعجالية للمشاركة في الجهد الوطني لمحاربة كوفيد 19".

مضيفا: "والشيء الجيد أنه قام بذلك بالاشتراك مع القوى السياسية في الموالاة والمعارضة، وهي سمة بارزة من سمات المرحلة التي نعيشها في ظل سياسة التهدئة ومد جسور التقارب والتكامل مع مختلف تشكيلات المشهد الوطني".

ورأى الفيدرالي أن حزبه "نجح في تقديم خطاب وقيم وممارسة سياسية جديدة، أدت ببعض الأحزاب والتيارات السياسية إلى الانصهار فيه".

لقراءة المقابلة كاملة اضغط هنا

 

تصفح أيضا...