موريتانيا : ورشة حول ادماج البعد الحقوقي في السياسات العامة

جمعة, 07/02/2020 - 00:08

نظمت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان ورشة دولية للتشاور و التبادل حول ادماج البعد الحقوقي في السياسات العامة ايام 4؛ 5 ؛ 6 فبراير 2020 بنواكشوط بالتعاون مع كل من مندوبية الاتحاد الاوربي و سفارات فرنسا المانيا اسبانيا .
وقد شارك في الورشة رؤساء و ممثلوا المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان في دول الساحل و المجلس المغربي لحقوق الانسان  و اللجنة الاسبانية لحقوق الانسان و الرابطة الافرنكفونية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان و مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان بنواكشوط و طيف واسع من منظمات المجتمع المدني.

توجت اعمال الورشة اليوم  ببيان صادر عن المؤسسات الوطنية لحقوق بدول الساحل و المجلس المغربي لحقوق الانسان و لجنة حقوق الانسان الاسبانية و الرابطة الافرنكفونية  للمؤسسات الوطنية لحقوق بباريس اشاد بجو التعاون و الانفتاح القائم علي المقاربة  التشاركية بين الحكومة الموريتانية و اللجنة الوطنية لحقوق الانسان من خلال التعاطي الايجابي  و التشاور حول مختلف مواضيع حقوق الانسان ، مما يترجم الارادة السياسية الرامية الي ترقية و حماية حقوق الانسان ؛ و اعتباره نموذجا علي دول المنطقة  الاقتداء به .

كما ثمن البيان الجهود التي تقوم بها الحكومة الموريتانية و اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في مجال ترقية و حماية حقوق الإنسان مع التركيز على محاربة العبودية و مخلفاتها .

و بعد قراءة البيان تم توقيعه من طرف رؤساء و ممثلي المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان المشاركة في الورشة .

و قد اكد الشركاء في التنمية دعمهم  للحكومة الموريتانية و  اللجنة الوطنية لحقوق لانسان في هذ المسار .

تصفح أيضا...