غزواني : استحدثنا آليات "خدماتي" و"المساعدة القضائية" ومؤسسات أخرى لصالح الموطنين - أهم نقاط الخطاب

أربعاء, 27/11/2019 - 21:29

قال الرئيس محمد ولد الغزواني في خطاب بثه التلفزيون الرسمي قبل قليل بمناسبة الذكرى 59 لعيد الاستقلال إن الدولة استحدثت آليات جديدة لصالح المواطنين من بينها :

- آلية "خدماتي" وتتهدف إلى الرد السريع على طلبات واستفسارات المواطنين و تمكنهم من متابعة معالجة ملفاتهم ، سينطلق نشاطها الأسبوع المقبل، في وزارة النقل، أولا، على أن تعم سائر القطاعات تباعا.

- تكفل الدولة بتكاليف التقاضي عبر تعيين محامين لمن ثبت عجزهم.

كما تحدث ولد الغزواني عن اكتمال نصوص إنشاء مندوبية عامة الأيام المقبلة، ستتبع رئاسة الجمهورية مباشرة، يعهد إليها بتسيير كل البرامج و المشاريع المتعلقة بمكافحة الفقر و الهشاشة، بميزانية تقدر بـ 200 مليار أوقية قديمة.

وقال إنه وجه الحكومة بضرورة بالتركيز على ترسيخ العدالة وتقوية عوامل اللحمة الاجتماعية بمكافحة الفقر والتهميش والغبن.

 

وتحدث ولد الغزواني عن العمل على إنشاء مجلس رئاسي لمتابعة السياسات الاجتماعية، سيتكفل بالمتابعة الدقيقة و المنتظمة لمستوى نجاعة وفاعلية تنفيذ هذه السياسات في محاربتها للفقر و الغبن والهشاشة و تحسينها لجودة الخدمات الأساسية.

 

كما تحدث ولد الغزواني عن انجازات أخرى في مجالات التعليم والاقتصاد من بينها : إعداد خطة شاملة لإصلاح التعليم وسد نقص المدرسين، وإنشاء مجلس أعلى للتهذيب ، وآخر للاستثمار، والتوقيع على اتفاقيات تمويل ستساعد على ن في تطوير الزراعة والتنمية الحيوانية، والصيد، وترقية الموارد البشرية.

 

تصفح أيضا...