في حديث مع رئيس الجمهورية ولد انتهاه يطالب بتنفيذ مشروع متحف أطار الكبير

سبت, 23/12/2023 - 01:30

طالب محافظ و مؤسس متحف "تويزگت" الخليل ولد انتهاه، بتنفيذ مشروع متحف أطار الكبير، الذي تم تحديد دراسة الجدوى الخاصة به وبموقعه وبتمويله منذ عام عام  2005.

 

و خاطب ولد أنتهاه، رئيس الجمهورية، محمد ولد الغزواني، خلال جولته في عروض مهرجان "مدائن التراث" الأخير، بولاته، موضحا ان المتحف سيكون له من بين أدوار أخرى، احتضان و استقبال البعثات، كما انه سيكون حاضنة لمختلف الادوات و المنتوجات الموجودة في متاحف الولاية، فضلا عن كونه سيشكل وجهة سياحية فريدة، يقول مؤسس أكبر متحف في آدرار.

 

و تحدث المحافظ، لرئيس الجمهورية، عن أهمية إقامة تنسيق مناسب ومرن ودائم بين وزارتي الثقافة والسياحة، اللتين تعتبران المعنيين الأولين بمهمات وأنشطة المتاحف في جميع أنحاء البلاد.

 

كما تحدث الخليل،  لرئيس الجمهورية، عن ضرورة اتخاذ السلطات الوطنية، الإجراءات اللازمة لوضع حد لنهب المواقع الأثرية من قبل السياح والباحثين والمنقبين المجهزين بأجهزة كشف المعادن، والتي من خلالها يجمعون أو يبيعون أو يهربون إلى الخارج، العديد من القطع الأثرية والجيولوجية والزخرفية المصنوعة من الحديد أو النحاس أو الذهب، مطالبا بوضع خطة رقابية صارمة في هذا المجال.

باباه ولد عابدين - لمراسلون

 بالتعاون مع Adrarinfo   

تصفح أيضا...