الرئيس غزواني يترأس حفل افتتاح العام الدراسي الجديد من نواكشوط الشمالية

اثنين, 02/10/2023 - 11:56

ترأس الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين، حفل افتتاح العام الدراسي الجديد من مدرسة بمنطقة “عين الطلح” بولاية نواكشوط الشمالية.

 

وألقى وزير التهذيب المختار ولد داهي خطابا بالمناسبة استعرض فيه الإنجازات التي تحققت في مجال التعليم خلال السنوات الماضية من مأمورية الرئيس.

 

وعدّ من تلك الإنجازات رفع نسبة المخصصة للعليم من ميزانية الدلة من 16٪ قبل سنوات إلى 19٪، و ارتفاع نسب النجاح في الامتحانات الوطنية، وتحسن مستويات خريجي مدارس تكوين المدرسين، والزياد المعتبرة في كم المدرسين المكتتبين خلال السنوات الماضية، فضلا عن بناء عدد كبير من المدارس و اقتاء آلاف الطاولات المدرسية وغير ذلك.

 

كما تحدث عن المصاعب التي لازال التعليم يعاني منها والتي تحتاج بذل المزيد من الجهود مثل تدني الرواتب، وفوضوية الخريطة المدرسية، وضعف التمويلات المخصصة للقطاع.

 

ودعا الوزير جميع الجهات المختصة وكافة الشركاء لبذل المزيد من الجهود للنهوض بالقطاع، كما شكر الأسرة التربوية خاصة المدرسين على جهودهم المبذولة لخدمة التعليم.

 

وحضر فعاليات الحفل أعضاء الحكومة وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي وقادة الأجهزة الأمنية والسلطات الإدارية وزعيم المعارضة، وعدد من موظفي قطاع التهذيب.

تصفح أيضا...