المجلس الوطني لحزب الإنصاف يتبنى بالإجماع ترشيح ولد الغزواني لمأمورية ثانية

سبت, 04/05/2024 - 21:55

أجاز المجلس الوطني لحزب الإنصاف في دورة استثنائية مساء اليوم السبت، قرار تبنى ترشيح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية.

 

وقال رئيس الحزب ماء العينين أييه إن الهدف من انعقاد الدورة هو إجازة قرار ترشيح الرئيس لمأمورية ثانية وفق ما يحدده النظام الأساسي للحزب.

 

وأضاف أن المطالبة بالترشح وقرار الترشيح يستندان إلى قرار مؤتمر الحزب 2019 الذي حدد مرجعية الحزب، كما يستندان إلى حصيلة مشرفة تم فيها تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية خلال مأموريته الأولى.

 

وأكد أن رسالة الترشح هي أكبر تبرير لقرار الترشح، حيث استندت إلى شكل خاطب كل المواطنين بجميع أطيافهم، وإلى مضمون يتبنى مواصلة التهدئة السياسية وتطوير أوضاع الفئات الهشة، وتجسيد كل ملامح قرار إصلاح التعليم من خلال المدرسة الجمهورية، واعتبار المأمورية المقبلة مأمورية الشباب من خلال تلبية طموحات هذه الشريحة العريضة والهامة وتحرير طاقاتها وتأهيلها للمساهمة الفعالة في رسم وبناء معالم موريتانيا التي نريد جميعا.

وأكد رئيس الحزب أن الأولوية في المأمورية المقبلة ستكون لإرساء الأمن والاستقرار في البلد وتعزيز جاهزية جيشنا الوطني وقواتنا المسلحة، كما سيكون التركز على القطاعات ذات القيمة المضافة: الزراعة، التنمية الحيوانية، الصيد، المعادن، الطاقة...، مع تبني الحكامة الرشيدة ومكافحة الفساد وإصلاح الإدارة. 

تصفح أيضا...