الاتحاد الكونغولي يتقدم بطعون في جنسيات 3 من لاعبي منتخب المرابطون

جمعة, 16/06/2023 - 22:54

تقدم الاتحاد الكونغولي، بطعن في جنسية لاعب منتخب المرابطون، خديم دياو، متهمة إياه ب: بالسينغالي الذي حصل على الجنسية الموريتانية بطرق غير سليمة.

 

و كشفت وسائل إعام كونغولية، أن الاتحاد الكونغولي، سلم للاتحاد الإفريقي 3 طعون ضد دياو و لاعبين آخرين من السينغال هما، إبنو با و الشيخ نياس، سبق و أن تم ضمهما لمنتخب المرابطون، بذات الطريقة تقول المصادر.

 

و يذكر أن دياو لاعب دولي، و قد لعب في صفوف منتخبات السينغال للفئات الشابة، و قد فشل في الانضمام لمنتخب غينيا كوناكري و السينغال، بلدي والده و أمه على التوالي، فيما نجح في الانضمام لمنتخب موريتانيا، التي تنحصر منها جدته تقول صحف سينغالية.

 

و تأكيدا للطعن، نقل موقع فوت آفريكا، عن مصادر في الاتحاد الكونغولي، قوله، إن المنتخب الكونغولي سيحصد النقاط الثلاثة لمباراته ضد المرابطون، شهر إبريل الماضي و التي انتهت بالتعادل هدف لمثله، و ذلك بسبب هذه "المخالفة" الخاصة بالاعب دياو، يقول الاتحاد الكونغوليون.

 

 

هذا و يذكر أن العديد من لاعبي منتخب المرابطون، سينغاليون تم تجنيسهم للعب لصالح موريتانيا، تماما مثل الظهير الأيمن دياو، الذي كان يلعب في المنتخب الوطني السينغالي، تجنيس اثار الكثير من الردود و الانتقادت داخل عالم الرياضة بموريتاني، حيث يرونه مجرد تبذير لأموال كرة القدم، مستدلين على ذلك, بأن تجنيس اللاعب ليس جريمة، إلا إذا لم يكون المجنس على المستوى.

 

باباه ولد عابدين - مراسلون

 

تصفح أيضا...