دكاترة مشاركون في اكتتاب أساتذة التعليم العالي:لقد ظلمنا ونرجو من السلطات العليا إنصافنا

أحد, 07/02/2021 - 17:53

عبر دكتوران على الأقل شاركا في مسابقة اكتتاب أساتذة التعليم العالي الأخيرة عما وصفاه بظلم تعرضا له وطلب الدكتوران من السلطات العليا إنصافهما وقد كتب الدكتوران تظلمان  نوردهما كما وردا من المصدر:

التظلم الأول:

أنا الشيخاني السيد(Cheikhane Seyed)، حامل دكتوراه في مجال المعلوماتية، 
تعرضت لظلم في مسابقة واكتتاب الأساتذة الجامعيين. وسأوصحه في النقاط التالية :
1- شاركت في هذه المسابقة والتي مرت بمراحل حيث تجاوزت المرحلة الأولى وتم توجيهي إلى مجال Réseau  في كل من كلية العلوم ومعهد IUP (المعهد الجامعي التقني).
2 - في المرحلة الثانية تم قبولي في مركز  IUP ولم يتم قبولي في كلية العلوم رغم أنه نفس الملف بالنسبة للوظيفتين المطلوبتين ويعالج من قبل لجنة واحدة. 
 3 - لاحقا أرسلت تظلما إلي لجنة المسابقة ثم اتصلت بها لأستفسر عن الموضوع فعلمت أنني ناجح في ما يخص وظيفة معهد UIP  بينما حصلت على نتيجة إقصائية في الوظيفة المرتبطة بكلية العلوم. 
والمفارقة أن لجنة معالجة الملفات واحدة والمعايير واحدة لكلتا الوظيفتين! 
4 - أقرت لي اللجنة بخلل في نتيجة وظيفة كلية العلوم حيث تبين أنه اعطيت لي نتيجة شخص آخر.
5 - تأسفوا للموضوع وأخبروني أنهم سيوضحوا أمري لدى الوزير المعني فهو الوحيد الذي يستطيع البت في الأمر.
6 - ظلوا يعدوني إلي مساء امس اخبروني أن الوزير رفض إصلاح خطأ اللجنة متعللا بعدم التظلم في الوقت المناسب وأن وظيفة كلية العلوم -التي حُرمت منها- ستظل شاغرة.
من هذا المنبر أرفع تظلمي إلى الرأي العام الوطني ومن خلاله الي رئيس الجمهورية الشيخ محمد ولد محمد الغزواني راجيا أن يرفع عني الظلم ويسعى في حصولي على حقوقي كاملة غير منقوصة. 
والسلام عليكم.

التظلم الثاني:
محمد محمود ولد سيدين حاصل على شهادة دكتوراه في العلوم البيولوجية  تخصص : البيولوجيا النباتية’ بتقدير مشرف جدا منذ 2011 من المملكة المغربية نشرت أربعة بحوث علمية في مجلات محكمة دوليا وشاركت في أزيد من 35 مؤتمر دولي ووطني لعرض نتائج الأبحاث العلمية والأكاديمية ولدي خبرة 10 سنوات في التدريس في مؤسسات التعليم العالي خصوصا المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو والمدرسة العليا للتعليم بنواكشوط وكلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط العصرية درست خلالها أكثر من 544 ساعة من الدروس النظرية والأعمال التوجيهية والتطبيقية للطلاب في مستويات ليصانص والمستر. 
شاركت في مسابقة اكتتاب الأساتذة الجامعيين الأخيرة وتعرضت لظلم في هذه المسابقة سأوضحه في النقاط التالية :
1-    إقصائي مبكرا في مرحلة "المقبولية الإدارية" بحجة عدم ملائمة أختصاصي مع الاختصاص المطلوب "بيولوجيا النباتية"Biologie Végétale  في كلية العلوم والتقنيات رغم أنه صميم اختصاصي وموجود بالنفس التسمية في شهادتي "دبلوم دكتوراه".
2-    إقصائي أيضا في المرحلة الثانية "مرحلة القبول" من اختصاص بيولوجيا العامة في كلية العلوم والتقنيات دون إعطاء أي مبرر رغم قبول مرشحين آخرين لديهم نفس اختصاصي "بيولوجيا النباتية".
وكما شهدت هذه المسابقة العديد من الاختلالات من أهمها:
-        مخالفة المقرر المشترك رقم 484 الصادر بتاريخ 8 يوليو 2020 والمنظم لهذه المسابقة "مسابقة اكتتاب 181 من الأساتذة الجامعيين لصالح مؤسسات التعليم العالي" وخاصة في المادتين رقم 10 و12 من خلال غياب بعض الخبراء المعنيين بتقييم ملفات المتسابقين في المراحل الثلاثة للاكتتاب ودون تقديم بديلا عنهم كما تنص علي ذالك المادة رقم 12 من هذا المقرر المشترك بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة.  
- قبول بعض المترشحين في تخصص معين لدى أحدى اللجان ورفضهم لدى الأخرى رغم أنهم نفس الأشخاص ونفس  التخصصات.
في الاخير طلبت لقاء الوزير المعني لأشرح له حيثيات هذا الظلم لكن لم أتلقى الرد إلى حد الساعة.
 
الدكتور محمد محمود ولد سيدين

تصفح أيضا...