الصين

يتركون مسافات بينهم منعا لانتقال الكورونا.. لاعبو الدوري الصيني يعودون للتدريبات

خميس, 26/03/2020 - 11:13

تتجه كرة القدم الصينية للعودة إلى الحياة مع بدء تدريبات الأندية هذا الأسبوع رغم أنه لا تزال هناك علامات استفهام بشأن الموعد المنتظر لانطلاق الدوري الممتاز الذي تأجل بسبب فيروس كورونا.

وبدأت الأندية الصينية العودة إلى المران يوم الاثنين الماضي، بعد شهرين من الموعد الذي كان سيشهد بداية موسم 2020 في 22 الشهر الماضي، لكن لا تزال هناك حاجة لبعض الوقت قبل انطلاق الموسم الجديد.

ورغم التفكير سابقا في انطلاق المسابقة في منتصف أبريل/نيسان المقبل فإن النتيجة الإيجابية لاختبار لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق مروان فيلايني بشأن فيروس كورونا ربما تؤخر الموعد.

كورونا.. تعرف على نسب التعافي وكيف تطورت الحالة الصينية

جمعة, 20/03/2020 - 12:36

رغم ما يشهده العالم من طوارئ صحية وهلع شعبي جراء الانتشار السريع لوباء كورونا في مختلف أنحاء المعمورة فإنه من المهم الإشارة إلى أن الاختصاصيين في المجال الصحي يؤكدون أن الأغلبية الساحقة من المصابين سيتماثلون للشفاء في بضعة أسابيع كما حدث في الصين التي انطلق منها المرض، ولكن سيتم ذلك على فترات مختلفة، لأن أكبر بؤر الوباء حاليا لم تصل فيها الإصابات إلى ذروتها.

وتفيد آخر الإحصائيات بأن عدد المتعافين من كورونا في العالم بلغ قرابة 88 ألفا و500 حالة من أصل نحو 245 ألفا، وهو ما يشكل 36.11%.

ضوء في آخر النفق.. الصين تعيد الحياة إلى كرة القدم

ثلاثاء, 17/03/2020 - 11:46

مع تزايد التكهنات بشأن مستقبل البطولات الأوروبية الكبرى بسبب تفشي فيروس كورونا تخطط الصين لإعادة الحياة إلى الدوري المحلي خلال شهر، وذلك بعد تحكم البلاد في تفشي الفيروس وتراجع الإصابات والوفيات.

ونقلت صحيفة سبورت الإسبانية عن تقارير إعلامية قولها إن السلطات الصينية قد تعيد إطلاق الدوري الصيني بداية من 18 أبريل/نيسان المقبل.

وكان من المفترض أن ينطلق الموسم الجديد للدوري الصيني في 22 فبراير/شباط الماضي، غير أن التفشي الواسع لفيروس كورونا أجبر السلطات على تأجيل ذلك إلى وقت لاحق.

استنفار عالمي.. كورونا يتفشى بسجن صيني ووفيات بإيطاليا والعراق

خميس, 05/03/2020 - 10:48

كشفت السلطات الصينية أنها حققت مع أحد عشر مسؤولاً بمقاطعة شاندونغ بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا داخل أحد السجون. في غضون ذلك أعلنت إيطاليا والعراق وفيات جديدة بفيروس كورونا الجديد، وارتفعت الإصابات في الهند وبريطانيا والجزائر والولايات المتحدة.

وحسب بيان للرقابة التأديبية بالمقاطعة، فقد تم التحقيق مع شيه وي جون الرئيس السابق لوزارة العدل بالمقاطعة ومدير هيئة السجون، بالإضافة إلى عشرة مسؤولين آخرين، وذلك بسبب انتهاكات خطيرة للانضباط والقانون.

السعودية تعلق دخول المعتمرين وزوار المسجد النبوي خوفا من فيروس "كورونا"

خميس, 27/02/2020 - 11:28

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن السلطات السعودية علقت الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا، ضمن إجراءات منع وصول فيروس كورونا.

وأضافت الوكالة أن السعودية قررت كذلك تعليق الدخول إلى أراضيها بالتأشيرات السياحية للقادمين من دول يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرا.

كما قررت الرياض تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

دول جديدة على خريطة كورونا وإجراءات مشددة لمواجهته بالعالم العربي

أربعاء, 26/02/2020 - 13:30

اتسعت خريطة انتشار فيروس كورونا المستجد لتشمل مزيدا من الدول خلال الساعات الأخيرة، في حين واصلت دول عربية اتخاذ إجراءات صارمة لمكافحته، مع ارتفاع عدد الإصابات على أراضيها.

وخلال الساعات الـ24 الأخيرة، أعلنت كل من الجزائر والبرازيل وسويسرا والنمسا وكرواتيا تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كما أعلنت إسبانيا تسجيل أول حالات إصابة بالمرض على البر الرئيسي، بعد أن كانت رصدت إصابات على جزرها.

تحديد تاريخ إجلاء الطلاب الموريتانيين العالقين في الصين

اثنين, 24/02/2020 - 19:02

نقل الإعلامي المهتم بالشأن الصيني المصطفى ولد البو عن الطلاب الموريتانيين العالقين في إقليم "خوبي"، معقل فيروس "كورونا"، قولهم إن السفارة الموريتانية في الصين حددت تاريخ إجلائهم من الإقليم يوم الخميس أو الجمعة القادم، بواسطة طائرة إماراتية، ستنقلهم إلى الإمارات، بعد اختيارها كوجهة للحجز الطبي.

 

وأضاف أن الطلاب راضون حالياً عن ظروفهم الصحية والمعيشية ، وعلى تواصل مستمر مع السفارة الموريتانية في بيجين.

 

وكان طالبان موريتانيان عالقان في مدينة "ووهان" الصينية قد ظهرا الأربعاء الماضي في فيديو وهما يناشدان الرئيس محمد ولد الغزواني التدخل لإجلائهما.

وصول 4 طلاب موريتانيين للبلاد قادمين من الصين عبر الجزائر ـ صورة

أحد, 23/02/2020 - 12:11

وصل البارحة مطار نواكشوط الدولي 4 طلاب موريتانيين قادمين من الجزائر بعد إجلائهم من طرف السلطات الجزئرية ـ بطلب من وزارة الخارجية الموريتانية ـ من مدينة "ووهان" معقل فيروس "كورونا" بالصين، قبل أسابيع.

وكانت السلطات الجزائرية قد أخضعت الطلاب الـ 4 للحجز الصحي لمدة 14 يوما، إلى جانب رعايا جزائريين آخرين، تم إجلاؤهم من الصين.

وكان طالبان آخران تعذر إجلاؤهما سابقا مع زملائهما من مدينة "ووهان"، قد ظهرا الأربعاء الماضي في فيديو وهما يناشدان الرئيس محمد ولد الغزواني التدخل لإنقاذهما، في ظل عجز السلطات الصينية عن السيطرة على الفيروس.

امرأة كورية تنقل فيروس كورونا لأكثر من 80 شخصا في كنيسة

جمعة, 21/02/2020 - 12:25

قالت لجنة الصحة الوطنية اليوم الجمعة إن بر الصين الرئيسي سجل 889 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 يوم الخميس ارتفاعا من 394 حالة في اليوم السابق. وأعلنت إيران عن وفاة شخصين إضافيين بين 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأعلنت كوريا الجنوبية الجمعة أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 156 شخصا، منهم أكثر من 80 شخصا من أتباع كنيسة يعتقد أن إحدى المصليات التي كانت تجهل أنها مصابة بالفيروس، نقلت العدوى لهم.

وبإعلان لجنة الصحة الوطنية الصينية يصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في بر الصين الرئيسي إلى 75 ألفا و465 حالة حتى الآن.

طالبان موريتانيان يناشدان "غزواني" التدخل لإجلاءهما من معقل فيروس "كورونا" بالصين - فيديو

أربعاء, 19/02/2020 - 21:17

بثت قناة العربية الفضائية مساء اليوم فيديو لطالبين موريتانيين ناشدا فيه الرئيس محمد ولد الغزواني والحكومة ووزارة الخارجية التدخل لإجلائهما من مدينة "ووهان" الصينية معقل فيروس "كورونا".

 

وظهر الطالبان في الفيديو الذي بثته القناة وهما يضعان "الكمامات" .

 

وقال أحد الطالبيْن إن ظروفا قاسية منعت السفارة الموريتانية من توفير وسيلة لنقلهما إلى المطار، وهو ماتسبب في تخلفهما عن الطائرة الجزائرية أجْلتْ 4 طلاب موريتانيين إلى جانب رعايا جزائريين مطلع فبراير الجاري، من مدينة "ووهان" التي ينتشر بها الفيروس.

 

الصفحات