اسبانيا

نواكشوط : وصول "أحمد ولد الطايع " نجل الرئيس السابق معاوية

اثنين, 16/03/2020 - 13:47

قالت مصادر مطلعة لمراسلون إن ضابط الدرك السابق احمد ولد الطايع نجل الرئيس الاسبق معاوية قد عاد قبل قليل إلى نواكشوط 

و قال شهود عيان تحدثوا لمراسلون من مطار أم التونسي إنهم شاهدوا الرجل و يدخل قاعة إجراءات المطار قادما من إسبانيا بعدسنوات من النفي الاختياري

و اعتزل أفراد و عائلة الرئيس السابق معاوية ولد الطايع الشان العام و انصرفوا إلى شؤونهم منذ  الانقلاب على الرئيس معاوية الذي حكم البلاد حوالي 21سنة 

هل فضلت عائلة ولد عبد العزيز الإقامة اختياريا في جزر الكناري؟

سبت, 29/02/2020 - 10:24

غادر يوم أمس الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز رفقة زوجته و إحدى بناته إلى لاس بالماس بجزر الكناري ، و بذلك يلتحق بوالدته المريضة _ شفاها الله _ و أخواته المقيمات معها و ابنه بدر الذي غادر في رحله سابقة ، و ابنته أسماء و زوجها الذين سافرا إلى هناك قبل أزيد من شهر بينما يوجد الشاب حمزة في بريطانيا بغرض الدراسة ، فهل اختارت العائلة الإقامة بإسبانيا رغم توفر ذلك في نواكشوط، و في بنشاب أم أن الموضوع لا يعدو عيادة للوالدة التي بقيت هناك بهدف العلاج؟

موريتاني يرفع دعوى قضائية ضد صحفي إسباني كتب مقالاً عن "قصة عبودية" في موريتانيا - تفاصيل

أحد, 23/02/2020 - 23:03

قال الإعلامي الموريتاني المقيم في إسبانيا محمد الأمين خطاري إن الصحفي المغترب في إسبانيا أيضاً سيد محمد الطلبه قرّر رفع قضية "تشهير وإساءة" أمام المحاكم الإسبانية ضد الصحفي الاسباني والخبير في الحملات الانتخابية "انتونيو سولا"، وذلك بعد أن كتب مقالاً في وكالة Europa Press تحدث فيه عن قصة عبودية مزعومة شاهدها في موريتانيا أوان عملٍ سابق له مع النائب بيرام الداه اعبيد، وتتعلق بزواج إبن من أمه المملوكه لوالده وإنجابه منها.

 

نواذيبو : بعثة اسبانية تقدم "استشارات طبية" لصالح السكان

خميس, 20/02/2020 - 13:39

بدأت أمس بعثة طبية إسبانية قادمة من جزر الكاناري بتقديم استشارات وعلاجات طبية في مجالات (أمراض الأطفال و المسالك البولية والجهاز الهضمي) في مدينة نواذيبو لصالح السكان.

 

ونقلت الوكالة الموريتانية للأنباء عن مسؤول التعاون الخارجي في بلدية نواذيبو، قوله إن البعثة الطبية تضم متخصصين في مجال المسالك البولية وطب الأطفال والجهاز الهضمي وستقوم بتقديم الاستشارات والعلاجات للمواطنين في البلدية خلال الفترة من 18 من الشهر الجاري وحتى فاتح مارس المقبل.

 

وأضاف أن البعثة ستقدم خمسين استشارة يوميا، مشيرا إلى أن البلدية تتكفل بالأدوية والمعدات الطبية اللازمة.

 

ديمبلي يخرج من تدريب برشلونة مصابا

اثنين, 03/02/2020 - 16:18

لم يكمل الفرنسي عثمان ديمبلي مران فريقه برشلونة، اليوم الإثنين، لأسباب احترازية بعد شعوره بآلام في الساق اليمنى أرجعها النادي لـ"إرهاق عضلي".

ريال مدريد يكتسح سرقسطة ويعبر لربع نهائي كأس الملك

خميس, 30/01/2020 - 13:04

تقدم ريال مدريد خطوة أخرى في حملته نحو استعادة لقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، الغائب عنه في المواسم الخمسة الأخيرة، وصعد للدور ربع النهائي للمسابقة، عقب فوزه السهل 4-صفر على مضيفه ريال سرقسطة الأربعاء في الدور ثمن النهائي للبطولة.

وافتتح الريال التسجيل مبكرا عبر مدافعه الفرنسي رافاييل فاران في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف لوكاس فاسكيز الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وأضاف النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور الهدف الثالث في الدقيقة 72، واختتم الهداف الفرنسي كريم بنزيمة مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 80.

موريتانيا تفوز بجائزة "الجناح الأصيل" بمعرض سياحي دولي - صور

جمعة, 24/01/2020 - 20:45

فاز جناح موريتانيا بجائزة "الجناح الأصيل في المعرض السياحي الدولي المقام في العاصمة الإسبانية مدريد والذي أشرف عليه وزير التجارة والسياحة السيد سيد أحمد ولد محمد. 

و شاركت موريتانيا في المعرض المختص في السياحة والسفر، إلى جانب 165 دولة، وتميز الجناح الموريتاني بمعروضات تقليدية مصنوعة في موريتانيا، و صوراً ورسوما معبرة عن التراث و الثقافة، بالإضافة إلى مجسم لمئذنة مسجد شنقيط العتيق. 

و تسلم الجائزة معالي وزير التجارة والسياحة، بحضور عدد من أعضاء الوفد المرافق والوفود الأجنبية المشاركة في المعرض الذي امتد أربعة أيام.

 

مباراة سيئة للبرسا وفوز غير مقنع على إيبيزا

خميس, 23/01/2020 - 22:20

أراد مدرب برشلونة الجديد الإسباني كيكي سيتين إراحة بعصا من نجوم الفريق في مقدمتهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس، لأن المباراة على الورق كانت في متناوله، خاصة أمام فريق إيبيزا من الدرجة الثالثة وفي الدور 32 من منافسات كأس الملك.

غير أن سفينة الفريق لم تسر كما اشتهى ربانها، فكان قاب قوسين من الخروج بعد تأخر الفريق بهدف نظيف حتى الدقيقة 72 من المباراة، ليسجل الفرنسي أنطوان غريزمان هدف التعادل، قبل أن يعود اللاعب نفسه وينتزع هدف الفوز في الوقت القاتل.

ولولا صحوة "غريزو" لكان سيتين والبرسا في موقف لا يحسدان عليه.

ضربة لآمال أتلتيكو مدريد بالمنافسة على صدارة الدوري الإسباني

أحد, 19/01/2020 - 09:34

تعثرت آمال أتليتيكو مدريد في العودة لسباق صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعد خسارته بهدفين نظيفين خارج ملعبه أمام إيبار المتعثر، السبت.

وتقدم الفريق القادم من إقليم الباسك، الذي يمتلك أصغر استاد في الدوري الإسباني، في الدقيقة العاشرة عندما وضع إستيبان بورجوس الكرة في الشباك من مدى قريب بعدما فشل دفاع أتليتيكو في إبعاد ركلة ركنية.

ولعب أتليتيكو، الذي خسر نهائي كأس السوبر الإسبانية أمام ريال مدريد بركلات الترجيح يوم الأحد الماضي، بدون القائد كوكي بالإضافة للمدافعين كيران تريبيير وخوسيه خيمنيز ولم يسيطر مطلقا على المباراة التي أقيمت وسط الأمطار باستاد إيبوروا.

ميسي يقود التشكيلة المتوقعة لمباراة سيتين الأولى

أحد, 19/01/2020 - 09:24

يلتقي برشلونة مع غرناطة، مساء اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة الـ20 من الليجا.

ويسعى برشلونة لتحقيق الفوز خلال المباراة الأولى للمدرب الجديد كيكي سيتين، من أجل معادلة ريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن برشلونة سيخوض لقاء اليوم بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: شتيجن.

الدفاع: ألبا - لينجليت – بيكيه – سيرجي روبيرتو.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

كووورة

الصفحات