محاكمة

اتفاق بين الحكومة السودانية ومسار دارفور على تقديم متهمي جرائم الحرب إلى الجنائية الدولية

خميس, 13/02/2020 - 22:08

كشف الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض محمد حسن التعايشي عن إتفاق بين الحكومة الإنتقالية والجبهة الثورية مسار دارفور على مثول من صدرت في حقهم مذكرة توقيف للمحكمة الجنائية الدولية.

واستانفت المحادثات بين الطرفين صباح يوم الثلاثاء في العاصمة جوبا ، بعد تعليقها للإسبوعين.

وقال التعايشي في تصريحات صحفية في العاصمة جوبا اليوم الثلاثاء، الحكومة والجبهة الثورية مسار دارفور اتفقوا على مثول الذين صدرت في حقهم مذكرة توقيف جنائية بتهم جرائم الحرب في دارفور.

وأضاف “دون مثول هولاء امام المحكمة الجنائية الدولية لا نستطيع تحقيق العادلة الإنتقالية وتضميد الجراح”.

محاكمة ترامب: مجلس الشيوخ يوافق على الإجراءات بعد مناقشات محتدة

أربعاء, 22/01/2020 - 11:26

تبنى مجلس الشيوخ في الكونغرس الأمريكي قواعد محاكمة الرئيس دونالد ترامب بعد 13 ساعة من مناقشات محتدة في أول يوم للمحاكمة.

وتشاحن الديمقراطيون مع محامي البيت الأبيض بشأن قواعد المحاكمة العادلة، بينما حال الجمهوريون دون سعي الديمقراطيين إلى السماح بالاستماع إلى أدلة جديدة.

ومن المقرر أن تستأنف المحاكمة الأربعاء بتقديم الديمقراطيين لحججهم، يتبعها الدفاع وطرح الأسئلة.

وترامب هو الرئيس الأمريكي الثالث الذي يحاكم في الكونغرس في التاريخ الأمريكي.

ويتهم ترامب بإساءة استغلال السلطة، وإعاقة تحقيقات الكونغرس. وهو ينفي ارتكاب أي خطأ.

كواليس جلسة قضية نيمار ضد برشلونة

سبت, 28/09/2019 - 10:23

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم السبت، عن كواليس جلسة الأمس في القضية التي رفعها نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، ضد برشلونة بشأن مكافأة التجديد.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن الجلسة بدأت ظهر الأمس عقب فشل نيمار وبرشلونة في التوصل إلى اتفاق لإنهاء النزاع بشكل ودي.

وكان نيمار قد رفع دعوى قضائية ضد برشلونة، للحصول على مكافأة تجديد آخر عقد له مع البارسا كاملة، رغم أنه انتقل مباشرة عقب ذلك صوب باريس سان جيرمان في صيف 2017.

الجزائر : الحكم على السعيد بوتفليقة ومسؤولين بارزين سابقين بالسجن 15 عاما

أربعاء, 25/09/2019 - 12:25

قضت محكمة عسكرية جزائرية بالسجن 15 سنة ضد أربعة متهمين "بالتآمر ضد سلطة الدولة والجيش"، من بينهم السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وصدرت الأحكام حضوريا أيضا ضد لويزة حنون زعيمة حزب العمال، والفريق المتقاعد محمد مدين المعروف باسم الجنرال توفيق، واللواء المتقاعد بشير طرطاق القائدين السابقين لجهاز الاستخبارات.

كما قضت المحكمة العسكرية بالسجن النافذ 20 سنة غيابيا ضد وزير الدفاع الأسبق اللواء المتقاعد خالد نزار، وصدر نفس الحكم غيابيا أيضا، ضد نجله لطفي نزار، بالإضافة إلى رجل الأعمال فريد بن حمدين.

بدء أشغال الجلسة التي سيحاكم فيها ولد غده

خميس, 13/07/2017 - 12:57

بدأت قبل قليل الجلسة التي سيحاكم فيها السيناتور محمد ولد غده بمدينة روصو

و قال أحد الصحفيين بالمدينة إن الملفات ستقدم بالجلسة تباعا حسب ورودها ، متوقعا أن يكون ملف ولد غده من الملفات المتأخرة

و يحاكم السناتور محمد ولد غده في ملف حادث سير قضت فيه سيدة و طفل ، و تصالح ولد غده مع الأطراف المدنية لكن السلطات عادت إلى اعتقاله