الموريتانيون يشكون سوء معاملة الشرطة الإسبانية لهم في مطار لاس بالماس

أحد, 03/03/2024 - 18:54

اتهم العديد من المسافرين الموريتانيين، الشرطة الإسبانية بمطار لاس بالماس، بالعمل على إذلالهم و تعريضهم للإهانة، عبر سوء المعاملة التي يقولون إنهم يتعرضون منذ فترة في هذا المطار.

 

و يضيف "المتضررون" إن الشرطة في هذا المطار، قد أعمتها ملاحقة المهاجرين غير الشرعيين، ما جعلها تقوم في كل مرة بمهاجمة الموريتانيين بشكل عشوائي، بما في ذلك الركاب المصحوبين بأطفال مرضى، حيث يحشروهم في غرف صغيرة، لا ماء و لا اكل فيها، و في أحسن الأحوال، يوفرون لهم وجبة غذاء واحدة طيلة ال 24 ساعة!

 

و ينتقد المراقبون المحليون، هكذا تعامل من طرف. شرطة بلد، يفترض ان تكون متانة العلاقات بينه و بلدنا و السعي إلى تقويتها، تشفع لمواطنينا بعدم تعريضهم على الأقل، لهكذا تعذيب نفسي و إذلال و هم الذين، قد اختاروا جزر الكناري من بين جميع بقاع العالم، لقضاء راحاتهم كسياح او مرضى يريدون العلاج او حتى رجال أعمال يسعون لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، يقول المتابعون!

 

هذا و يذكر ان تنامي أعداد الموريتانيين المتوجهين إلى لاس بالماس، هو ما جعل شركة الطيران BinterCanarias تنشئ رحلة يومية خاصة بين نواكشوط و لاس بالماس، لمعرفتها بأن هناك مئات الأشخاص المرتبطة مصالحهم و بشكل يومي بالبلدين، يوضح العارفون بالعلاقات الإسبانية-الموريتانية.

باباه ولد عابدين - مراسلون

 

تصفح أيضا...