المندوب العام لتآزر يدشن 8 شبكات لمياه الشرب بعدة قرى في ولاية كوركول

اثنين, 09/10/2023 - 19:40

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء حمود ولد امحمد رفقة والي كوركول أحمدناه ولد سيد اب زوال اليوم الاثنين بقرية ياما التابعة لمقاطعة مقامه بولاية كوركول على تدشين 8 شبكات للماء الشروب منجزة من طرف التآزر لصالح سكان القرى والتجمعات المستفيدة من هذه التدخلات على مستوى ولاية كوركول.
وشملت الشبكات التي تم تدشينها اليوم قري أدباي الفدرة في بلدية شلخة التياب بمقاطعة أمبود، ادباي لحسي في بلدية شلخة التياب بمقاطعة امبود، أدلقه في بلدية تيكوبرا بمقاطعة أمبود، لفريع في بلدية ملزم تيشط بمقاطعة مونكل ، وج بوكي في بلدية كنكي بمقاطعة كيهيدي، أنكالده في بلدية والى ادياناتك بمقاطعة مقامه ، كورل كاندى في بلدية دو بمقاطعة مقامه وقرية ياما التابعة لمقاطعة مقامه.
ويدخل تدشين هذه الشبكات في إطار أنشطة اليوم الأول من الزيارة التي يؤديها معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء حاليا لولاية كوركول للإشراف على تدشن عدد من المؤسسات التعليمية والمنشآت المائية والسدود الزراعية ووضع حجر الأساس لمنشآت خدمية أخرى وتفقد سير الأشغال الجارية في بعض المشاريع والبرامج الإنمائية قيد الإنجاز التي تنفذها المندوبية لصالح الساكنة في عموم ولاية كوركول.
وفي كلمة له بالمناسبة أوضح السيد أحمد ولد لفظل منسق برنامج الشيلة أن إنجاز هذه الشبكات يدخل في إطار مواصلة المندوبية العامة التآزر لنشاطاتها المختلفة في كافة مجالات اختصاصها وبالتحديد في حقل البنى التحتية وفي مقدمتها توفير الماء الشروب للسكان. 
وأضاف أنه زيادة على الشبكات آنفة الذكر يجري العمل حاليا في شبكتين أخريين في قرية جدة بمونكل وقرية أهل عمر ولد أعل ببلدية أدباي أهل أكلاي بمقاطعة امبود.
وحضر حفل التدشين حاكم مقاطعة مقامه ورئيسة المجلس الجهوي لجهة كوركول وعمدة بلدية دولول بالإضافة إلى الوفد المرافق لمعالي المندوب العام الذي يضم وجه الخصوص منسقي كافة البرامج التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء ومديرين مركزيين بنفس لقطاع.

تصفح أيضا...