جائزة

موريتانيا تفوز بجائزة "الجناح الأصيل" بمعرض سياحي دولي - صور

جمعة, 24/01/2020 - 20:45

فاز جناح موريتانيا بجائزة "الجناح الأصيل في المعرض السياحي الدولي المقام في العاصمة الإسبانية مدريد والذي أشرف عليه وزير التجارة والسياحة السيد سيد أحمد ولد محمد. 

و شاركت موريتانيا في المعرض المختص في السياحة والسفر، إلى جانب 165 دولة، وتميز الجناح الموريتاني بمعروضات تقليدية مصنوعة في موريتانيا، و صوراً ورسوما معبرة عن التراث و الثقافة، بالإضافة إلى مجسم لمئذنة مسجد شنقيط العتيق. 

و تسلم الجائزة معالي وزير التجارة والسياحة، بحضور عدد من أعضاء الوفد المرافق والوفود الأجنبية المشاركة في المعرض الذي امتد أربعة أيام.

 

فوز رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد بجائزة نوبل للسلام

جمعة, 11/10/2019 - 09:54

أعلنت لجنة جائزة نوبل النرويجية صباح اليوم الجمعة عن اختيارها لرئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد للفوز بجائزة السلام لعام 2019، متفوقا بذلك على نحو ثلاثمئة شخصية تم ترشيحها لهذه الجائزة.

وقالت رئيسة اللجنة بيريت رايس أندرسن إن الجائزة منحت لأحمد تقديرا "لجهوده من أجل التوصل إلى السلام وخدمة التعاون الدولي، وخصوصا مبادرته الحاسمة التي هدفت إلى تسوية النزاع الحدودي مع إريتريا".

ولفت رئيس الوزراء الشاب الأنظار بعدما تمكن العام الماضي من إنهاء عقدين من التوتر والحروب بين بلاده وجارتها، كما لعب دورا أساسيا في تسوية الأزمة بين المعارضة والمجلس العسكري بالسودان.

مهندس موريتاني يحصل على جائزة المملكة العربية السعودية للبيئة

أربعاء, 02/10/2019 - 20:35

تسلم المهندس الداه ولد إبراهيم ولد اباه ، رئيس الجمعية الموريتانية للطاقة المتجددة و التنمية ، جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، في دورتها الحالية عن فرع افضل الممارسات و الأنشطة الريادية في مجال البيئية والتنمية المستدامة  وهي المنافسة البيئية الأهم في العالمين العربي والإسلامي.

مغربي وقطري يتوجان بجائزة كتارا لشاعر الرسول في دورتها الرابع

سبت, 28/09/2019 - 10:25

فاز الشاعر المغربي محمد عريج بالمركز الأول لجائزة كتارا لشاعر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في فئة الشعر الفصيح، في حين فاز الشاعر القطري صالح محمد النشيرا المري بالمركز الأول للجائزة في فئة الشعر النبطي، وجرت فعاليات تتويج الفائزين وتسليم الجوائز يوم الجمعة في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة.

الفيفا يكشف ملابسات "عدم احتساب" صوت مصر لصلاح

خميس, 26/09/2019 - 12:59

شرح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أسباب عدم احتساب الأصوات المصرية لصالح النجم الوطني محمد صلاح في اقتراع أفضل لاعب "ذا بيست"، الذي حل فيه مهاجم ليفربول في المركز الرابع.

جائزة شاعر الرسول.. كتارا تصدح بقصائد عن خير البشر

أربعاء, 25/09/2019 - 11:04

"تجمل الشعرُ بخير البشر"، شعار وضعته المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عنوانا لدورتها الرابعة لفعاليات جائزة كتارا لشاعر الرسول -صلى الله عليه وسلم- التي تستمر فعالياتها حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري.

جائزة كتارا لشاعر الرسول حققت في فترة وجيزة من إطلاقها عام 2016 انتشارا واسعا، وتفاعلا كبيرا من الشعراء والمهتمين، وأصبحت علامة مضيئة على مستوى العالم، في ظل الجوائز المادية الكبيرة التي تقدمها كتارا للفائزين في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي، بمعدل ثلاث جوائز لكل فئة.

رغم تصويت البرغوث للدون مرتين.. رونالدو لم يصوت لميسي مطلقا

أربعاء, 25/09/2019 - 10:37

كشفت تقارير صحفية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لم يمنح صوته مطلقا في أي تصويت لاختيار أفضل لاعب كرة قدم أو المتوج بالكرة الذهبية لغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي صّوت للدون في مناسبتين.

وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب بالعالم في الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين وغاب عنه رونالدو بداعي الإصابة، رغم أن منزله يبعد مسافة 150 كيلو مترا فقط عن مكان إقامة حفل التكريم في مدينة ميلانو الإيطالية.

رياضة : الهولندي "فان دايك" أول مدافع يظفر بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

جمعة, 30/08/2019 - 12:46

توج المدافع الهولندي الدولي "فيرجيل فان دايك" أمس الخميس بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل لاعب في القارة العجوز للموسم الماضي 2018-2019. 

وتفوق فان دايك قلب دفاع ليفربول على منافسيه في القائمة النهائية للمرشحين للجائزة وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي (مهاجم برشلونة الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي). 

من سيكون الأفضل في أوروبا.. ميسي أم رونالدو أم فان دايك؟

خميس, 29/08/2019 - 11:11

تتجه أنظار جماهير كرة القدم مساء اليوم الخميس نحو إمارة موناكو، حيث سيجرى حفل قرعة دوري الأبطال والدوري الأوروبي لكرة القدم للموسم الجديد، وسيكشف عن أفضل لاعب في أوروبا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قد أعلن منتصف الشهر الجاري القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة عن موسم 2018-2019، وهم الثلاثي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وفيرغل فان دايك.

شاعر موريتاني يتأهل للمنافسات النهائية لجائزة "كتارا" لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم

أربعاء, 28/08/2019 - 15:54

أعلنت اليوم لجنة جائزة "كتارا" لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بدولة قطر عن تأهل الشاعر الموريتاني شيخنا عمر حيدرا ضمن 15 شاعراً من عدة بلدان عربية، لخوض المنافسات النهائية للجائزة في دورتها الرابعة.

وستقام المنافسات في الفترة ما بين 22 - 26 من سبتمبر المقبل تحت شعار: «تجمّلَ  الشعرُ بخيرِالبشر».

وكان الشاعر شيخنا عمر قد فاز قبل أيام بالمركز الأول في مسابقة شعرية للمديح النبوي بجمهورية الشيشان.

الصفحات