السياحة

موريس فريند يذكر بالخسارة التي تكبدها جراء إلغاء السلطات الرحلة السياحية من باريس إلى أطار

أربعاء, 18/03/2020 - 11:18

قال مالك شركة POINT D AFRIQUE المستثمر الفرنسي موريس افريند إنه خسر في الرحلة التي قررت السلطات إلغاءها حوالي 64 ألف يورو هي تكلفت وصول الطائرة فارغة لإجلاء السياح الذين قدموا في الإسبوع الفارط 

و ذكر أيضا بالجهود التي قام بها لإنقاذ السياحة في موريتانيا بعد 10 سنوات من الكساد 

و ختم تدوينة له هذا الصباح : لست نادما 

و تدفع الدولة الموريتانية سنويا لشركة موريس فريند أزيد من 200 مليون أوقية قديمة  منذ ثلاث سنوات كدعم له على تنظيم الرحلات مقابل تخفيض التذاكر

موريتانيا تفوز بجائزة "الجناح الأصيل" بمعرض سياحي دولي - صور

جمعة, 24/01/2020 - 20:45

فاز جناح موريتانيا بجائزة "الجناح الأصيل في المعرض السياحي الدولي المقام في العاصمة الإسبانية مدريد والذي أشرف عليه وزير التجارة والسياحة السيد سيد أحمد ولد محمد. 

و شاركت موريتانيا في المعرض المختص في السياحة والسفر، إلى جانب 165 دولة، وتميز الجناح الموريتاني بمعروضات تقليدية مصنوعة في موريتانيا، و صوراً ورسوما معبرة عن التراث و الثقافة، بالإضافة إلى مجسم لمئذنة مسجد شنقيط العتيق. 

و تسلم الجائزة معالي وزير التجارة والسياحة، بحضور عدد من أعضاء الوفد المرافق والوفود الأجنبية المشاركة في المعرض الذي امتد أربعة أيام.

 

نواكشوط : بدء حملة للتأكد من مطابقة المطاعم والمخابز لشروط الصحة والسلامة

أربعاء, 22/01/2020 - 09:55

أعلنت وزارة التجارة والسياحة أمس على صفحتها على الفيسبوك البدء في حملة للوقوف على مدى مطابقة المطاعم والمخابز في نواكشوط لشروط الصحة والسلامة، وذلك في إطار المحافظة على صحة المواطنين.

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل أيام فتح تحقيق في أسباب ارتفاع أسعار بعض المواد التموينية في الأسواق.

 

وزير السياحة يعلن عن رحلات جديدة من " الجنوب الفرنسي " إلى " أطار "

جمعة, 25/10/2019 - 10:25

أعلن وزير السياحة و التجارة سيدي أحمد ولد محمد عن رحلات جديدة لصالح السياحة الموريتانية بالإضافة إلى الخط المستمر بين باريس و أطار الذي يتواصل إلى غاية شهر ابريل 

و يتعلق الموضوع بثلاث رحلات استثنائية بين مرسيليا بالجنوب الفرنسي و مدينة أطار ستكون خلال شهر فبراير في أيام 15/22/27 

و يولي وزير السياحة الجديد اهتماما بالموسم السياحي الذي انطلق قبل أيام - وفق مراقبين - ، 

و شهدت البلاد خلال السنوات الماضية تراجعا كبيرا للسياح قبل أن يستأنفوا العودة إلى البلاد قبل سنتين لكن تواجدهم ما زال محدودا و قليل الفائدة بالنسبة للمشتغلين في السياحة على الصعيد المحلي 

وزير السياحة يثني على من أطلقوا هاتشاگ #زر_موريتانيا

أحد, 20/10/2019 - 19:21

أثنى وزير السياحة و التجارة السيد سيد أحمد ولد محمد على من أطلقوا هاشتاگ #زر_موريتانيا 

وقال في تدوينة له (أحبائي، أشكر أولئك الذين بادروا بإطلاق هذا الهاشتاك و كل الذين تداولوه على صفحاتهم. فعلا بلدنا جميل).

تدوينة لوزير التجارة تنفي وجود "أرز فاسد" في الأسواق الموريتانية

أربعاء, 16/10/2019 - 18:26

نفى وزير التجارة والسياحة سيد احمد ولد محمد في تدوينة على الفيسبوك وجود كميات من الأرز الفاسد في الأسواق الموريتانية.

وكتب الوزير على صفحته :

"فيما يتعلق بقضية الأرز الفاسد التى تمت إثارتها مؤخرا أود أن أطمئن المواطنين أنه بعد تحقيقات معمقة من طرف مصالح وزارة التجارة و السياحة، فإنه لم يثبت لدينا وجود أي كميات من الأرز غير مطابقة لمعايير الإستهلاك البشري ، ما عدى ما هو معروض في أسواق علف الحيوانات.

وزير الثقافة الموريتاني أمام نظرائه العرب: نعمل على دمج قطاع الثقافة في الدورة الاقتصادية

أربعاء, 16/10/2019 - 13:09

أعرب وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيدي محمد ولد القابر عن حرص موريتانيا على الدفع بالعمل العربي المشترك قدما من أجل دعم الروابط الثقافية والأخوية بين الأشقاء في الوطن العربي.

وأضاف ولد القابر في خطاب ألقاه خلال الاجتماع المشترك الثاني لوزراء الثقافة والسياحة العرب المنعقد اليوم الأربعاء في العاصمة التونسية.

التجارة والسياحة على مائدة المباحثات بين وزير التجارة وسفيريْ فرنسا واسبانيا

جمعة, 04/10/2019 - 15:07

أجرى وزير التجارة والسياحة سيد أحمد ولد محمد اليوم الجمعة في مكتبه بنواكشوط مباحثات مع سفيريْ  المملكة الاسبانية المعتمد لدى موريتانيا جيسي سانتوس أكوادو، والسفير الفرنسي في موريتانيا أيضا روبير موليي ، كلٌّ على حدة.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فقد تركز اللقاءان حول سبل تطوير وتعزيز التعاون القائم بين موريتانيا وبين البلدين الأوربييْن من جهة ثانية ، خاصة في مجاليْ التجارة والسياحة، على ضوء انطلاق الموسم السياحي الحالي بموريتانيا.

 

فرنسا تضع شنقيط و ودان في المناطق الآمنة

جمعة, 08/03/2019 - 10:52

أخرجت الخارجية الفرنسية مدنتي شنقيط و وادان التاريخيتين  من منطقتها البرتقالية التي قد تشكل خطرا شيئا ما على الرعايا

 

و ذكرت الخارجية على موقعها الألكتروني أن هاتين المنطقتين أصبحتا في التصنيف الأقل خطورة 

 

و طالبت الوزارة مواطنيها مواصلة أخذ الحيطة اللازمة خاصة عندما يتعلق الأمر بالمناطق الحمراء الموضحة في الخريطة 

 

هذا و ينفي الفاعلون في قطاع السياحة بولاية آدرار أن يكون هناك ما يمكن أن يتسبب في إذاء السياح , فالدولة بسطت نفوذها على التراب الوطني و الدوريات الأمنية موجودة في كل المناطق الصحراوية من البلد.

 

الدور الذى يمكن أن يلعبه قطاع السياحة في الرفع من مستوي المعيشة للمواطنين

سبت, 23/06/2018 - 20:45

نظرا للدور الذى يمكن أن يلعبه قطاع السياحة في الرفع من مستوي المعيشة للمواطنين في المناطق السياحية بشكل عام و المساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطنى على غرار ما نشاهده في دول كثيرة باتت تعتمد بشكل كبير في إقتصاداتها على مداخيل القطاع السياحي حيث عمدت هذه الدول إلى تقنين القطاع

و وضعت ضوابط من شأنها ضمان إستمرارية النشاط في حين سعت إلى أن تسوع قاعدة العائدات السياحية بحيث تضمن إستفادة على أكبر وجه ممكن و هذه القاعدة تدفع طبعا بالجميع إلى السعي من الرفع من مستوي الخدمات و غيرها و الدفع بالقطاع إلى التحسن تدريجيا .

الصفحات