جناح

أتايْ.. إلِويشْ.. الكُسكسْ.. يجذوبون اهتمام زوار "مهرجان ثقافات الشعوب" بالمدينة المنورة - صور

أربعاء, 26/02/2020 - 10:40

انطلقت  يوم الثلثاء فعاليات مهرجان الثقافات والشعوب بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، بمشاركة أكثر من 100 دولة من بينها موريتانيا.

 

أتايْ.. الألواح.. إلِيويشْ.. 

وقد تميز جناح موريتانيا لهذا العام بمجموعة من المقتنيات والأواني والوجبات التقليدية المعروفة في التراث الموريتاني مثل "الأقداح" المصنوعة من الخشب، وآلة صنع الشاي، إضافة إلى بعض الوجبات التقليدية الأخرى "الأرز - الكسكس - الفولْ السوداني + البسكويت)، والمشروبات (الرايبْ)، وكذا المِخدات والأفرشة التقليدية (الحَصائر - إلِويشْ).

موريتانيا تفوز بجائزة "الجناح الأصيل" بمعرض سياحي دولي - صور

جمعة, 24/01/2020 - 20:45

فاز جناح موريتانيا بجائزة "الجناح الأصيل في المعرض السياحي الدولي المقام في العاصمة الإسبانية مدريد والذي أشرف عليه وزير التجارة والسياحة السيد سيد أحمد ولد محمد. 

و شاركت موريتانيا في المعرض المختص في السياحة والسفر، إلى جانب 165 دولة، وتميز الجناح الموريتاني بمعروضات تقليدية مصنوعة في موريتانيا، و صوراً ورسوما معبرة عن التراث و الثقافة، بالإضافة إلى مجسم لمئذنة مسجد شنقيط العتيق. 

و تسلم الجائزة معالي وزير التجارة والسياحة، بحضور عدد من أعضاء الوفد المرافق والوفود الأجنبية المشاركة في المعرض الذي امتد أربعة أيام.

 

نقل والدة الرئيس السابق إلى جناح خاص لتلقي عناية مركزة

اثنين, 19/08/2019 - 13:56

علمت مراسلون من مصادر مطلعة أن والدة الرئيس السابق عزيز السيد فاطمة بنت اجيرب قد تم نقلها قليل إلى شقة طبية خاصة من غرفتين بالمستشفى العسكري VIP

و أكد المصدر أن الوالدة بنت اجيرب ما تزال على قيد الحياة طالبا المواطنين بالدعاء لها بالشفاء 

و دخلت بنت اجيرب و هي سيدة مسنة المستشفى العسكري أول أمس على اثر صعود حاد في السكر منع الاطباء من اكمال التصفية لها حيث ما زالوا يشتغلون على تخفيضه و موازنته